الرئيس البشير يجري محادثات في دولة الامارات والسعودية ورفع سن المعاش الى (65) عام

أجري الرئيس عمر البشير مباحثات مع قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة… وقراراً برفع سن المعاش إلى …

أجري الرئيس عمر البشير مباحثات مع  قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة  التي وصلها أمس في إطار جولة تشمل المملكة العربية السعودية. وقال وزير الخارجية .إبراهيم غندور، إن البشير سيلتقي خلال الزيارة قادة البلدين الشقيقين. وأبلغ غندور وكالة السودان الرسمية للأنباء أن الزيارة ستتناول العلاقات الثنائية مع البلدين والتطورات في المنطقة العربية. وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار تواصل السودان مع أشقائه في إطار الدبلوماسية الرئاسية التي ظل يقودها البشير مع قيادات المنطقة العربية والأفريقية.

أصدر رئيس مجلس الوزراء بكري حسن صالح قراراً برفع سن المعاش إلى ( 65 ) عاما على جميع العاملين بالشركات الحكومية المملوكة للدولة بنسبة 100%، على أن تعتبر الفترة من الأول من يناير 2015م وحتى تطبيق هذا القرار عليهم خدمة معاشية غير مدفوعة الأجر وذلك للراغبين في الاستمرار في العمل حتى بلوغ سن ( 65 ) عاما. ويأتي القرار بناء على توصية اللجنة المكونة للنظر في تظلمات العاملين بالشركات الحكومية.

وكشفت عمليات البعثة الإنقاذية الأثرية التي تعمل في مسار ترعة مشروع تنقا الزراعي بمنطقة عنيبس جنوب مدينة بربر عن مقابر تعود لفترتي نبتة وكرمة اللتين سبقتا الفترة المروية. وعثرت البعثة على هياكل عظمية مدفونة على متن سرير خشبي " عنقريب " مغطى بالكتان ومجموعة من الأثاث الجنائزي ومقتنيات فخارية وبرونزية مع بعض الحلي والتمائم القديمة. وقال دكتور محمود سليمان مدير الأعمال الأثرية إن الدراسات أثبتت أن نبع حضارة وادي النيل بدأ من السودان أولا ومن ثم اتجه شمالا.

Welcome

Install
×