اختطاف شخصين في شرق جبل مرة ولا يزال سوق كاس مغلقا

لا يزال سوق مدينة كاس مغلقا لليوم الرابع على … ونشط الجهاز في المقابل في الاعتقالات و… واختطفت المليشيات كلا من أيوب …

لا يزال سوق مدينة كاس مغلقا لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على اختطاف المليشيات للتاجر آدم عبدالله الشهير بود فاني مساء يوم الأحد وفقدان المحلية للامن وفي محاولة لفك الاضراب والضغط على التجار قام جهاز الامن يوم الاربعاء بإغلاق أبواب بعض الدكاكين في السوق بطبل أخرى دون إبداء سبب أو إخطار. ونشط الجهاز في المقابل في الاعتقالات والاستدعاء للمواطنيين والتجار حيث قام الجهاز باعتقال المواطن شمين لأربع ساعات. وشهدت مدينة كاس أمس اعتصام حشود من المواطنين والتجار بمنزل الأمير التجاني منصور في المدينة. وصادف الاعتصام وصول معتمد المحلية الجديد لكاس حيث خاطب الحشود بموقع الاعتصام. وقد استمع لشكاوي الأهالي المتمثلة في ظواهر الإختطافات المتكررة وحرمان النازحين وعامة المواطنين من الزراعة خاصة شمال كاس والطلقات المبكرة والتصفيات في الزراعة. وقد التزم المعتمد للحشد المعتصم بإرساء الأمن بمحلية كاس. واتهمت مصادر متنوعة في كاس جهاز الأمن بالوقوف وراء ظاهرة الاختطافات المتكررة بمحلية كاس. وقال ناشط في كاس لراديو دبنقا إنهم كمواطنين لا يرون أي دور لجهاز الأمن في المحلية سوى الاتجار في الوقود والدقيق وأخذهم في المقابل لنسبة في كل جالون بنزين من الطلمبة تقدر بمبلغ (5) جنيهات. وأكد أن جهاز الأمن في المحلية يقوم بافتعال واستغلال الأزمات خاصة في سلعتي الدقيق والوقود وإدارة قادة المليشيات والتنسيق معها في الإختطافات والتصفيات التي تحدث في المحليات وحاضرة الولاية. ووصف دور جهاز الأمن في المحلية والولاية بأنه انحصر في السلوك العنصري القذر وتشريد رؤوس الأموال من المحليات والولاية إلى المركز.

واختطفت المليشيات كلا من أيوب يوسف أبكر وعبد الحليم عثمان حامد قرب منطقة كتور شرق جبل مرة الاربعاء وطالبت بدفع بمبلغ 150 ألف كفدية مقابل إطلاق سراحهم. وقال أحد أقارب المخطوفين لراديو دبنقا أن أربعة من أفراد المليشيات علي ظهور الجمال اعترضوا طريق أيوب يوسف و عبد الحليم عثمان عندما كانا في طريقهم من سوق كتور إلي قرية برة. وقال إن المليشيات أخذوا الرجلين بقوة السلاح إلي جهة مجهولة. وأوضح أن الخاطفين اتصلوا بعدها بأسر المخطوفين وطالبوا بدفع فدية قدرها 150 ألف جنيها مقابل إطلاق سراحهم.

وأصيب (5) أشخاص بجراح متفاوته خلال انهيار عشرات المنازل بمدينة سنجة يوم الاربعاء بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت بالمدينة. وقال مواطنون لراديو دبنقا أمس أن الأمطار الغزيرة التي هطلت أدت لإصابة ثلاثة أشخاص بكسور إثر انهيار منازل واسوار عليهم بحى الفيحاء وشخصين آخرين بحى الإنقاذ بالمدينة، هذا إلى جانب انهيار العشرات من المنازل والاسوار بمختلف الأحياء.

 

Welcome

Install
×