مقتل (10) أشخاص بالرصاص في هجوم ونهب متفرقة بدارفور

قتل أربعة أشخاص، من بينهم طفل، عصر الخميس وأصيب اثنان … وإن نحو 13من أفراد المليشيات المسلحة … وفي شمال دارفور تعرضت …

قتل أربعة أشخاص، من بينهم طفل، عصر الخميس وأصيب اثنان بجراح في إطلاق نار من قبل مسلحين علي مجموعة من العرب الرحل جوار هشابة غرب قريضة بولاية جنوب دارفور. و قال شهود لراديو دبنقا من قريضة إن مسلحين أطلقوا النار عصر يوم الخميس علي مجموعة من المسيرية الرحل كانوا في طريقهم من النضيف إلي أم ضوا بان بمنطقة هشابة على بعد 10 كيلومتر غرب قريضة. وأوضح الشهود أن القتلى هم الطفل أحمد موسى يعقوب 10 سنوات ومحمد علي موسى 39 سنة، و فطومة محمد سعيد 39 سنة ومهدي آدم علي 20 سنة، بينما أصيب كل من سعيد علي و يسن آدم بجراح نقلوا على إثرها الي مستشفى قريضة. وبين الشهود بأن المسلحين نهبوا نحو 100 رأسا من الأبقار ولاذوا بالفرار.

وقال الشفيع عبد الله منسق معسكرات وسط دارفور لراديو دبنقا إن نحو 13من أفراد المليشيات المسلحة علي ظهور الجمال والخيول أطلقوا يوم الاربعاء رصاصاً كثيفاً في سماء قرية كوكلو فقو القريبة من قولوا، الأمر الذي أدى إلى مقتل حليمة إبراهيم موسى وطفلها بأحد الرصاصات و قاموا بعد ذلك بنهب نحو 70 رأسا من الأغنام ولاذوا بالفرار.

وفي شمال دارفور تعرضت (3) شاحنات تجارية كانت في طريقها من وحدة بركه سايرة الإدارية بمحلية سرف عمرة إلي مدينة الفاشر وهي محملة بالبصل. ووقع الحادث عند جبال ارليات حيث فتح مسلحون من المليشيات على ظهور المواتر النار على العربات ما أدى لمقتل أحد حراس العربات الثلاثة. ومن جهة أخري لا يزال زكريا موسي عثمان وبحرالدين جابر سعيد المختطفين من سرف عمرة من قبل المليشيات في رمضان الماضي لا يزال رهن الاختطاف لدى المليشيات. وناشدت منظمات المجتمع المدني في سرف عمرة المنظمات الحقوقية والدولية المعنية بحقوق الإنسان التدخل العاجل لإنهاء هذه المعاناة الإنسانية وإطلاق سراح المختطفين منذ شهر رمضان الماضي.

 

Welcome

Install
×