ارتفاع كبير لأسعار السلع بعد تمديد امريكا للعقوبات وارتفاع الدولار

ارتفعت أسعار السلع، في جميع الولايات، على نحو غير مسبوق بعد القرارات الإمريكية …

ارتفعت أسعار السلع، في جميع الولايات، على نحو غير مسبوق بعد القرارات الإمريكية بتمديد العقوبات وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيهة السوداني في وقت تشهد فيه الأسواق ركوداً ملحوظا. وقال مواطن من القضارف لراديو دبنقا إن سعر جوال السكر زنة 50 كيلو ارتفع إلى 650 جنيها بدلاً عن 540 جنيها، فيما بلغ سعر جركانة الزيت من 520 بدلاً عن 480. وأوضح المواطن أن ارتفاع الأسعار شمل جميع السلع الأساسية والمستوردة.

وفي شمال درافور شكا مواطنون من مدينة كتم بولاية شمال دارفور من ارتفاع أسعار د السلع الاستهلاكية بجانب ارتفاع الرسوم الدراسية وأسعار الأدوات المدرسية.

وقال مواطن لراديو دبنقا إن سعر جوال السكر وصل إلي 700 جنيه بينما بلغ رطل السكر إلي 7 جنيهات.

وفي ولاية جنوب كردفان يعاني مواطنو مدينة كادقلى من سوء الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار بالأسواق. ووصف موظفون فى حديث لراديو دبنقا الحياة فى المدينة بأنها سيئة ولا تطاق. وأشاروا إلى الارتفاع الجنوني في أسعار أسواق المدينة. واشتكى الموظفون بالمقابل من ضعف المرتبات ودخل الأفراد.

وفي جنوب دارفور ارتفعت أسعار السلع بصورة متضاعفة بسبب إغلاق سوق مدينة كاس لأربع أيام بعد خطف المليشيات للتجار يوم الأحد. وارتفع سعر رطل السكر داخل مدينة كاس من 6 جنيهات إلى (9) جنيهات بينما وصل سعر رطل السكر في أرياف كاس ما بين (15) جنيها إلى (20) جنيها. وقال مواطنون في كاس لراديو دبنقا أمس الصابونة ارتفع منجنيهات إلى (6) جنيهات بينما قفز سعر رطل الصلصة من 20 جنيها إلى 30 جنيها. وارتفع سعر ظرف الشاي في كاس من 11 جنيها إلى 15جنيها وقالت ربة منزل في كاس إن سعر طحن مد العيش ارتفع من 3 جنيهات إلى (6) جنيهات.

Welcome

Install
×