رابطة دارفور بجامعة بخت الرضا تعقد مؤتمرا صحفيا بمقر الحزب الشيوعي بالخرطوم

عقدت رابطة دارفور الكبرى بجامعة بخت الرضا نهار أمس بالمركز العام للحزب الشيوعي بالخرطوم مؤتمرا صحفيا، انتقدت فيه التناول السالب لقضيتهم ….

عقدت رابطة دارفور الكبرى بجامعة بخت الرضا نهار أمس بالمركز العام للحزب الشيوعي بالخرطوم مؤتمرا صحفيا، انتقدت فيه التناول السالب لقضيتهم في الإعلام المملوك للحكومة الذي اتهمهم بالانتماء للحركات المسلحة وهددوا باللجو للقضاء. واستنكر الطلاب في المؤتمر الصحفي الدعوة التي أطلقها صاحب جريدة الصيحة الطيب مصطفى بتصفية طلاب الحركات المسلحة بالجامعات السودانية في اعقاب أحداث جامعة بخت الرضا. وقال كمال الزين عضو لجنة إدارة الأزمة في المؤتمر الصحفي إن اتهام طلاب دارفور بأنهم واجهة للحركات المسلحة باطل وأن التجمع يضم كل روابط الطلاب بمختلف انتماءتهم بما فيهم طلاب المؤتمر الوطني. وأكد أن النظام  في الخرطوم يحاول أن يحرف القضية عن مسارها الحقيقي.

وحيت القوى الوطنية السودانية المعارضة وقفة طلاب دارفور الشجاعة في الدفاع عن مطالبهم المشروعة كطلاب استهدفهم النظام بشكل خاص في توجه عنصري بغيض لم يألفه المجتمع السوداني من قبل مثلما حدث من الأجهزة الأمنية في جامعة بخت الرضا. وحيا بيان للقوى الوطنية أمس طلاب دارفور الذين عادوا إلى مقاعد الدراسة وأهاب البيان برفاقهم الآخرين بالعودة لمواصلة تعليمهم وتفويت الفرصة علي المتربصين بهم ولمتابعة قضاياهم من داخل الجامعة بعد أن أسمعوا صوتهم وتفاعل العالم أجمع مع القضية. وجدد بيان القوى الوطنية تأكيده ودعمه اللامحدود  للطلاب في كل مطالبهم العادلة من أجل بيئة دراسية ديموقراطية آمنة ومعافاة، وحيا البيان كذلك كل من أسهم في احتواء الأزمة وصد محاولات السلطة لدس الفتنة وتمزيق النسيج الاجتماعي.

Welcome

Install
×