نائب قائد القوات الامريكية في افريقيا(افريكوم) يزور السودان

سيزور نائب القائد العام للارتباط المدني-العسكري لقيادة القوات الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، السفير ألكسندر …

سيزور نائب القائد العام للارتباط المدني-العسكري لقيادة القوات الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، السفير ألكسندر م. لاسكاريس، الخرطوم في الفترة من 8 إلى 9 أغسطس. وذلك للاجتماع مع القيادة العسكرية والسياسية والحكومية العليا لمناقشة مجالات التعاون ذات المنفعة المتبادلة للسودان والولايات المتحدة وتحديد سبل العمل معا لتحسين الأمن والازدهار في المنطقة. وقال بيان صادر إن الزيارة تمثل فرصة لبحث عدد من المجالات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التقدم المستمر الذي يحرزه السودان في تحسين وصول المساعدات الإنسانية، وتحقيق نهاية مستدامة للصراعات في دارفور والمنطقتين، ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، والشؤون الأمنية الإقليمية.

وأعلن وزير المعادن السوداني، هاشم علي، عزم الحكومة تخصيص نسبة من عائدات التعدين عن الذهب والمعادن الأخرى للولايات، إضافة إلى توفير الخدمات للمعدنين التقليديين الذين يعملون في بيئة قاسية وسط انتشار الأمراض والأوبئة. وقال الوزير إن مؤتمر الحوار الوطني الذي اختتم العام الماضي أوصى بتحديد نسبة للولايات من المشاريع القومية التي تقام فيها.

وكشف المهندس هشام توفيق طه المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية عن دخول شركتين بولاية جنوب كردفان مرحلة الإنتاج عبر إنتاج 150 كيلوجرام من الذهب خلال شهرين من دخولهما مرحلة الإنتاج من جملة عشرة شركات تعمل فى معالجة مخلفات التعدين التقليدي بالولاية. وطالبت الشركات العاملة فى معالجة مخلفات التعدين التقليدي بولاية جنوب كردفان الحكومة بتوفير الأمن ومنع التعديات التى تحدث من قبل المجتمع المحلي.

Welcome

Install
×