الكوليرا تواصل حصد المزيد من الضحايا في دارفور وشرق وشمال السودان

تزايدت معدلات الإصابة بالكوليرا في مدينة طوكر بصورة ملحوظة … وفي الولاية الشمالية … وفي ولاية شمال دارفور …

 

تزايدت معدلات الإصابة بالكوليرا في مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر بصورة ملحوظة يوم الاثنين .وأفاد الصحفي عثمان هاشم لـ"راديو دبنقا" أن مستشفى طوكر سجل 32 حالة إصابة جديدة معظمها من المناطق الطرفية المتاخمة لطوكر، بينما قدمت عدد من الحالات من قرى جنوب طوكر. ونبه إلى سوء الأوضاع في مستشفى طوكر مشيراً إلى شح الكوادر الطبية والأدوية وعدم تهيئة عنبري العزل.

وفي الولاية الشمالية سجل مستشفى دلقو في الولاية الشمالية ثمانية حالات إصابة جديدة بالكوليرا يوم الثلاثاء ليرتفع العدد الكلي للإصابات في عنبر العزل إلى 23 حالة. وقال الناشط أشرف عبد الودود لـ"راديو دبنقا" إن محلية دلقو استجابت لمطالب الأهالي بإنشاء مستشفيات ميدانية في مقرات التعدين الأهلي. وقال إن المحلية أنشأت مركزي عزل ميدانيين في مناطق التعدين الأهلي، مشيرا إلى أن الأطباء يقومون بتحويل الحالات المرضية إلى مستشفى دلقو الريفي بعد إسعافها. وأعرب عن مخاوفه من انتشار الحالات وسط أهالي دلقو وقال إن عدد المعدنين في المناطق المتاخمة لدلقو يبلغ 20 ألف شخصا. وأشار أشرف عبد الودود إلى سوء الأوضاع في مستشتفى دلقو. وأفاد بتزايد حالات الإصابة في عبري في مستشفى عبري في الولاية الشمالية مع تردي الأوضاع في المستشفى.

وفي ولاية شمال دارفور توفي شخص بالكوليرا وأصيب (4) آخرون بقرية غرا الزاوية والقرى المجاور لها بمحلية السريف بولاية شمال دارفور. وقال ناشط في العمل الطوعي من غرا زاوية لـ"راديو دبنقا" أمس إن شخصا توفي بالكوليرا يوم الاثنين  بقرية موركرما القريبة من المنطقة. وأوضح أن هناك حالتي إصابة بالكوليرا سجلتا بغرا زاوية بينما سجلت حالة واحدة بقرية كلا. وأشار إلى وجود (3) حالات لا تزال منومة بمركز العزل الطبي الخاص بالكوليرا بالقرية.

Welcome

Install
×