الكوليرا يتمدد في دارفور بوفاة (6) في منواشي و(3) بالشمالية والنازحون يحذرون

توفي (6) أشخاص وأصيب (7) آخرون بالكوليرا في أول ظهور للمرض بمنطقة … وفي الولاية الشمالية توفي …

توفي (6) أشخاص وأصيب (7) آخرون بالكوليرا في أول ظهور للمرض بمنطقة منواشي الواقعة شمال نيالا. وقال نشطاء وعاملون في العمل الطوعي لـ"راديو دبنقا" من منواشي أمس إن أول ظهور للكوليرا في المنطقة كان يوم الأربعاء. وأوضح أن يوم الخميس شهد وفاة (4) أشخاص وبروز (7) حالات إصابة جري نقلها للمركز الصحي بمنواشي.

وفي ذات الموضوع استنكرت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين عدم اعتراف النظام الحاكم في الخرطوم بوباء الكوليرا. وقال عبد الرازق يوسف سليمان الناطق باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين لـ"راديو دبنقا" أمس إن الوضع يتوجب على نظام الخرطوم الاعتراف بالكوليرا والسماح لمنظمات الصحة العالمية بالتدخل فى مدن وقرى ومعسكرات النازحين بدارفور لإنقاذ الضحايا. ودعا عبد الرازق كافة المنظمات الدولية ذات الصلة والقوى السياسية والمنظمات المدنية الوطنية بترك التسويف السياسى واتخاذ موقف صريح وواضح تجاه سياسة هذا النظام والضغط عليه حتى يعترف بهذا الوباء والسماح للمنظمات الدولية بالتدخل لإنقاذ الضحايا.

وفي الولاية الشمالية توفي (3) أشخاص بالكوليرا خلال يومي الخميس والجمعة في منطقة المضيقين في المحس بالولاية الشمالية. وأفادت مصادر صحية بوفاة امرأة في قرية تنري التي تقع بالضفة الغربية للنيل يوم الخميس، بينما توفيت امرأتان أمس الجمعة في قريتي عقري وسعد نفنتي. وأكدت المصادر وجود عدد كبير من حالات الإصابة في المنطقة. وذكرت المصادر إصابة 10 تلاميذ في مدرستي التجميع ومدرسة الأساس في سعد نفتني الأسبوع الماضي. وطالب المواطنون بضرورة تنظيم حملات توعية والتعامل بجدية مع حالات الإصابة بالمرض.

Welcome

Install
×