جرح (4) أشخاص واختطاف (2) آخرين شرق جبل مرة

أصيب (4) أشخاص بينهم امرأتان بجراح في هجوم مسلح من قبل رعاة علي قرية … وأوضح الشهود أن الرعاة أغلقوا الطريق المؤدي… ويعاني نازحو معسكرات …

أصيب (4) أشخاص بينهم امرأتان بجراح في هجوم مسلح من قبل رعاة علي قرية بمباني الواقعة على بعد (15) كلم غرب كتور شرق جبل مرة مساء يوم الاثنين. واختطف الرعاة خلال الهجوم (2) من مواطني القرية ونهبوا في نفس الوقت أعدادا كبيرة من المواشي. وقال شهود تحدثوا لراديو دبنقا إن الحادث يبدو أنه انتقامي على خلفية ادعاء نهب (200) جمل تابعة للرعاة قرب المنطقة وهروب الجناة بها باتجاه دربات. وأوضح الشهود أن الرعاة أغلقوا الطريق المؤدي إلي دربات ومنعوا العربات من السير من وإلى المنطقة ما أدي لإعاقة سير العربات القادمة من شمال وجنوب دارفور. وأفاد الشهود أن الهجوم الانتقامي على القرية شن بواسطة (7) عربات لاندكروزر مثبت عليها دوشكا مع (40) آخرين على ظهور الجمال والحصين ما أدي لجرح كل من آدم هارون سليمان وحواء بخيت يوسف و يوسف عبد الكريم الشهير بالكبير وعائشة أحمد إبراهيم. وأوضح الشهود أن المواطنين الذين جري اختطافهم من القرية هم عبد الملك حسين إسحاق 35 سنة وعبد الهادي إبراهيم داؤود 28 سنة.

ويعاني نازحو معسكرات قريضة بولاية جنوب دارفور منذ بداية الشهر الجاري من نقص كبير في مياه الشرب بسبب انعدام الوقود. وقال شيخ لراديو دبنقا أمس من قريضة إن نقص المياه ناتج عن توقف ( 6) بوابير عن العمل من جملة (9) بوابير عاملة بالمعسكرات التي تأوي نحو (172) ألف نازحا ونازحة موزعين على (14) معسكرا بمحلية قريضة. وناشد معتمد المحلية بالتحرك لحل المشكلة وتوفير وقود لبابورات مياه المعسكرات.

Welcome

Install
×