قطر توقع اتفاقية لتنفيذ بناء (10) قرى في ولايات دارفور

شهدت الخرطوم أمس توقيع عدد من المشاريع التنموية والممولة من قبل صندوق قطر للتنمية لتنفيذ … وقدمت المملكة المتحدة 4.5 ملايين …

شهدت الخرطوم أمس توقيع عدد من المشاريع التنموية والممولة من قبل صندوق قطر للتنمية لتنفيذ (10) قرى فى ولايات دارفور الخمس في إطار "مبادرة قطر لتنمية دارفور" بمبلغ 70 مليون دولار.  وينفذ من خلال المشروع الموقع أمس مشاريع متكاملة في قرى وتجمعات العودة الطوعية في ولايات دارفور الخمس بواقع مشروعين لكل ولاية وأكد سفير دولة قطر لدى السودان راشد بن عبد الرحمن النعيمي خلال مخاطبته حفل مراسم التوقيع بفندق كورنثيا بالخرطوم أمس  حرص دولة قطر على مواصلة دعم مسيرة البناء والتنمية والاستقرار فى دارفور وقال إن قطر ملتزمة بتنفيذ كل تعهداتها الدولية والتزاماتها في وثيقة الدوحة للسلام في دارفور وغيرها بالأفعال وليس بالأقوال.

وقدمت المملكة المتحدة 4.5 ملايين جنيه استرليني لبرنامج الغذاء في السودان، وذلك لتوفير مساعدات غذائية ضرورية لنحو 370,000 نازح في دارفور لمدة شهرين. وقال البرنامج في بيان إن المساهمة تساعد في دعم النازحين داخلياً من خلال التحويلات النقدية، التي ستقدم للأشخاص قسائم وبطاقات إلكترونية، ليتمكنوا من شراء الغذاء والمواد الضرورية التي يفضلونها من تجار محليين متعاقدين مع البرنامج. وأوضح البيان أن برنامج الأغذية العالمي يستخدم المساهمة لدعم 288,000 نازحا في ولايتي شمال وغرب دارفور وقرابة 81,000 نازحا في معسكر عطاش للنازحين في ولاية جنوب دارفور. وقال البيان إن المرحلة التجريبية لبرنامج التحويلات النقدية خلال ست شهور، تلقى فيها نحو 75,000 نازحا في معسكر عطاش 37.50 دولاراً تقريباً للشخص الواحد لمدة خمسة أشهر.

Welcome

Install
×