اغتصاب (نازحة) شمال كبكابية ومقتل مزارع بشرق الجبل ومهاجمة منبر طلابي بجامعة الفاشر

اغتصب اثنان من أفراد المليشيات امرأة … وقتل المزارع الرشيد هرون … وأصيب طالبان من جامعة الفاشر …

اغتصب اثنان من أفراد المليشيات امرأة نازحة تبلغ من العمر 37 سنة بمنطقة بئر جنقو الواقعة على بعد (9) كلم شمال  مدينة كبكابية بولاية شمال دارفور. وقالت ناشطة في العمل الطوعي لـ"راديو دبنقا" إن اثنين من المليشيات قاموا مساء يوم الأحد باغتصاب امرأة داخل مزرعتها ببئر جنقوا بالتناوب تحت تهديد السلاح. وأوضحت بأن بلاغين بالحادث تم فتحهما، الأول لدي شرطة اليوناميد والثاني لدى شرطة كبكابية، وأوضحت أن المراة نقلت بعدها إلى مستشفى كبكابية.

وفي شرق جبل مرة قتل المزارع الرشيد هرون إبراهيم رميا برصاص مليشيات داخل مزرعته بمنطقة دولو الواقعة على بعد (10) كيلو مترات شمال فنقا شرق جبل مرة يوم الأربعاء. وقال أقرباء للرشيد لـ"راديو دبنقا" أمس إن مسلحين حاولا نهب حماره لكنه قاوم ما أدى لإطلاق الرصاص وقتله على الفور ونهب حماره. وأوضح أن جثمان الفقيد نقل إلى فنقا حيث وري الثري هناك.

أصيب طالبان من جامعة الفاشر بولاية شمال دارفور فى هجوم شنته مليشيات المؤتمرالوطنى بالأسلحة البيضاء أمس الأربعاء على منبرخطابى لتجمع لطلاب حركة تحرير السودان بالجامعة. وقال أحد الطلاب لـ"راديو دبنقا" إن مليشيات المؤتمر الوطنى هاجمت منبر طلاب الحركة أمس الأربعاء أثناء مخاطبة سياسية لهم بالجامعة. وقال إن الهجوم أدى إلى إصابة طالبين بأشكال متفاوتة، واستنكر الطالب الهجوم واعتبره سلوكا غير مقبول ولا يليق بالمنابر الفكرية. وناشد القوى السياسية والتنظيمات الطلابية المختلفة بالتكاتف من اجل إيقاف هذه السلوك غير المسؤول.

Welcome

Install
×