ارتفاع وفيات الكوليرا بمعسكر كلمة واصابات في كاس وزالنجي وكادقلي والسريف

توفي (5) نازحون بالكوليرا فيما أصيب (81) آخرون خلال يومين الاثنين وأمس الثلاثاء بمعسكر كلمة للنازحين بولاية جنوب …

توفي (5) نازحون بالكوليرا فيما أصيب (81) آخرون خلال يومين الاثنين وأمس الثلاثاء بمعسكر كلمة للنازحين بولاية جنوب دارفور. وقال يعقوب عبد الله فوري المنسق العام لمعسكرات النازحين واللاجئين لـ"راديو دبنقا" لـ"راديو دبنقا" من معسكر كلمة أمس إن مركزي العزل الطبي التابعين لمنظمتي (اي ار سي) و(اي ام سي) الأمريكيتين سجلتا يوم الاثنين (2) حالة وفاة بالكوليرا و(32) حالة إصابة جديدة. وأوضح أن المركزين سجلا كذلك يوم أمس الثلاثاء (3) حالات وفاة و(49) حالة إصابة جديدة بالكوليرا. وأشار إلى أن عدد الحالات المنومة بالمركزين حتى أمس الثلاثاء بلغ (49) حالة.
وفي ولاية وسط دارفور سجل مركز العزل الطبي بمستشفى زالنجي الملكي بولاية وسط دارفور يوم أمس الثلاثاء 16 حالة اصابة جديدة بالكوليرا. وقال الشفيع عبد الله منسق معسكرات النازحين بولاية وسط دارفور لـ"راديو دبنقا" أمس من معسكر الحميدية إن هناك (4) حالات إصابة سجلت يوم أمس الثلاثاء في معسكر الحميدية و(3) حالات أخري سجلت في معسكر خمسة دقائق بينما وردت (9) حالات جديدة من القرى المجاورة لمدينة زالنجي ليصبح  بذلك عدد الحالات المنومة بمركز العزل الطبي بمستشفى زالنجي الملكي حتي يوم أمس الثلثاء (73) حالة إصابة بالكوليرا. وأعلن عن فتح السلطات مركز  جديد للعزل الطبي بقرية ابطة القريبة من زالنجي، حيث استقبل المركز (6) حالات.
 وفي جبال النوبة توفى شخص وأصيب (17) آخرون بالكوليرا بمستشفى كادقلى بولاية جنوب كردفان فى الفترة من 15 أغسطس 2017 حتى أمس الثلاثاء 29 اغسطس الجاري. وقال مصدر طبى لـ"راديو دبنقا" أمس الثلاثاء إن مستشفى كادقلى استقبل (18) حالة إصابة بالكوليرا منذ منتصف الشهر الحالى حتى يوم الأحد. وقال إن المستشفى استقبل يوم (27) الجاري (3) حالات من حى واحد توفيت منها حالة واحدة. وأشار المصدر كذلك إلى وجود حالتين أخريتين داخل المستشفى تتلقى العلاج.
وفي ولايتي جنوب وشمال دارفور حدث انخفاض في حالات الإصابة والوفيات بالكوليرا بمحلية كاس بولاية جنوب دارفور ومحلية السريف بني حسين بولاية شمال دارفور. أعلن ذلك لـ"راديو دبنقا" أمس نشطاء في العمل الطوعي في مدينتي كاس والسريف. وقال ناشط في العمل الطوعي بمدينة كاس إن معدل الوفيات بالكوليرا انخفض بالمحلية بمتوسط واحد إلى (2) في اليوم بينما بلغ متوسط الدخول اليومي لمستشفى كاس ما بين (5) إلى (7) حالة إصابة بالكوليرا التي تسميها الحكومة الإسهالات المائية الحادة. وفي محلية السريف بشمال دارفور أفاد نشطاء في العمل الطوعي بحدوث انخفاض بسيط في حالات الإصابة بالكوليرا بالمحلية حيث سجلت بالأمس حالتا إصابة بينما بلغ  عدد الحالات المنومة (7) حالات إصابة بالكوليرا في مستشفى السريف.

 

Welcome

Install
×