وفاة (7) بالكوليرا في معسكري بندسي وزمزم واصابات جديدة

توفي خمسة نازحين بالكوليرا، من بينهم ثلاثة أطفال وصيب … وتوفي شخصان بالكوليرا وأصيب … وفي نيرتتي …

توفي خمسة نازحين بالكوليرا، من بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب 45 آخرون في معسكر بندسي بوسط دارفور منذ يوم الأحد الماضي. وقال أحد المشائخ لراديو دبنقا إن مستشفى بندسي سجل ثلاث حالات إصابة جديدة بالكوليرا أمس الخميس ليرتفع عدد المرضى المنومين في مستشفى بندسي إلى سبع حالات. وأشار إلى أن حالات الإصابة بالكوليرا تزايدت في المعسكر خلال الأسبوعين الماضيين. وأوضح أن عددا من المرضى تم نقلهم إلى مستشفيات زالنجي وقارسيلا لتلقي العلاج بسبب ضعف الرعاية الصحية في مستشفى بندسي.

وفي معسكر زمزم للنازحين جنوب الفاشر توفي شخصان بالكوليرا وأصيب (3) آخرون خلال أيام الثلاثاء وحتى أمس الخميس. وقال أحد شيوخ المعسكر لراديو دبنقا أمس إن المركز سجل يوم الثلاثاء حالة وفاة وحالتي إصابة جديدة بمعسكر زمزم. وأوضح أن المركز سجل يوم الأربعاء حالة وفاة واحدة بينما سجل المركز صباح أمس الخميس وأكد بأن المركز يستقبل الآن 4 حالات منومة.

وفي نيرتتي بولاية وسط دارفور سجل مركز العزل بمستشفى نيرتتي (3) حالات إصابة  بالكوليرا يومي الأربعاء وأمس الخميس. وقال أحد شيوخ المعسكر لراديو دبنقا إن المركز استقبل يوم الاربعاء حالتي إصابة قادمة من القرى المجاورة لنيرتتي بينما استقبل المركز أمس الخميس حالة واحدة قادمة من معسكرات نيرتتي. وأوضح أن عدد الحالات المنومة بالكوليرا بمركز العزل بمستشفى نيرتتي وصل يوم الخميس إلى (12) حالة إصابة.

Welcome

Install
×