ارتفاع منسوب نهري الرهد والدندر يهددان المواطنين

ارتفع منسوب نهر الرهد، أمس الثلاثاء، إلى معدلات غير … وارتفع منسوب نهر الدندر صباح أمس ليسجل … وشهدت مدينة القضارف …

ارتفع منسوب نهر الرهد، أمس الثلاثاء، إلى معدلات غير مسبوقة. وأعرب مواطنون من مدينة المفازة بولاية القضارف في حديث عن مخاوفهم من فيضان النهر بما يتسبب في أضرار كبير في المنطقة. وأوضحوا أن المواطنين استنفروا الجهود الشعبية لعمل الردميات على أطراف النهر قبالة المدينة تقليلاً من مخاطر الفيضان. وطالبوا السلطات بالإسراع لإنقاذ المنطقة من الغرق المحتمل.

ومن جهة أخري ارتفع منسوب نهر الدندر صباح أمس ليسجل 13،30 متر عن محطة قياس الدندر بزيادة 32 سم عن الأمس بزيادة أكثر من 3 أمتار عن منسوب نفس اليوم من العام الماضي حيث سجل وقتها 10 أمتار. وأتلفت المياه المتدفقة مساحات من الحيازات التقليدية من محاصيل الذرة والسمسم والتي وصلت إلى مراحل متقدمة من  النضج بمحلية الدندر. ودعا الطاهر إبراهيم الخير المدير التنفيذي لمحلية الدندر المواطنين إلى إحياء الصيد والحي الشرقي المتاخمة للنهر بأخذ الحيطة والحذر حفاظا على الأرواح والممتلكات. وجدد معتمد الدندر مناشدته للمواطنين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الخطر ووضع التدابير اللازمة لتفادي أي كوارث.  

وشهدت مدينة القضارف أمس الثلاثاء ندرة ملحوظة في الخبز. وأفاد التاجر أسامة السيد لـ"راديو دبنقا" بالازدحام الشديد في مخابز المدينة شديداً خلال ساعات النهار. وأرجع ذلك لتقليص الأمن الاقتصادي حصص الدقيق المقدمة إلى المخابز فضلاً عن التأخر في تسليم الحصة. وكانت مدينة القضارف قد شهدت أزمة حادة في الخبز قبيل عيد الأضحى المبارك بسبب شح الدقيق.

Welcome

Install
×