مقتل وجرح أشخاص في كبكابية وقريضة وشرق جبل مرة وكساب

قتل حمدى عثمان جفون بالرصاص فى قرية … وفى محلية قريضة قتل … وفى معسكر كساب … وفي شرق جبل مرة قتل …

قتل حمدى عثمان جفون رميا برصاص المليشيات فى قرية ( مت كرو ) غرب كبكابية مساء الثلاثاء. وقالت ناشطة  لـ"راديو دبنقا" من كبكابية إن ثلاثة مسلحين حاولوا خطف عبدالله عثمان مساء الثلاثاء من داخل منزله بالقرية  واستنجد بجاره حمدى عثمان جفون الذى تدخل لإنقاذه، ولكن أحد المسلحين فتح عليه النار وأرداه قتيلا فى الحال. وتمكن الأهالي من إلقاء القبض على أحد الجناة بينما فر الاثنان الآخران إلى جهة مجهولة.

وفى محلية قريضة بجنوب دارفور قتل الشاب جمال محمد كليش طعنا بالسكين أمس الأربعاء على يد أحد أفراد الجيش. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن أحد أفراد الجيش هاجم مساء الثلاثاء كليش عندما كان عائدا من نادى مشاهدة بحى السلام إلى منزلهم، وطلب منه تسليم ما بحوزته من أموال وموبايل. وعندما رفض طعنه بسكين في أماكن متفرقة من جسمه، ونهب منه مبلغ 500 جنيها وموبايل. وقال إن جمال توفى متأثرا بجراحه صباح أمس الأربعاء بمستشفى قريضة.

وفى معسكر كساب بمحلية كتم بشمال دارفور أصيب التلميذ بمرحلة الأساس آدم حسن هارون 7 سنوات بطلق نارى صباح أمس الأربعاء فى رأسه، وذلك إثر تبادل إطلاق النار بين حراس بوابة المعسكر وأفراد من المليشيات. وقال أحد مشائخ المعسكر لـ"راديو دبنقا" إن مجموعة من المليشيات تستقل مواتر تبادلت إطلاق النيران مع حراس البوابة التى تقع بين المعسكر ومدينة كتم. وقد نتج عن ذلك إصابة التلميذ آدم حيث نقل إلى مستشفى كتم وهو فى حالة خطرة. وقال الشيخ إن تبادل إطلاق النار بين حراس البوابة والمليشيات المسلحة دخل يومه الرابع على التوالى الأمر الذى أحدث رعبا وفزعا وسط سكان المعسكر.

وفي شرق جبل مرة قتل عبد الجبار إسحق حامد رميا بالرصاص وجرح ابنه محمد فى منطقة دولو جنوب فنقا بشرق جبل مرة يوم الثلاثاء من قبل مليشيات مسلحة. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن 4 مسلحين على ظهور جمال فتحوا النار على عبد الجبار وابنه يوم الثلاثاء عندما كانا يعملان فى مزرعة لهما فى المنطقة وأردوا عبد الجبار قتيلا فى الحال وأصابوا ابنه بجروح خطيرة. وقال الشاهد إن المسلحين نهبوا ما بحوزة عبد الجبار وابنه من أموال ومواد غذائية إلى جانب جمل وحمارين.
 

Welcome

Install
×