تحركات عدائية للجيش نحو مناطق الحركة الشعبية(عقار) في النيل الازرق

قالت الحركة الشعبية بزعامة مالك عقار إنها رصدت تحركات قوة حكومية … وفي دارفور أصيب عدد من المواطنين بجروح …

قالت الحركة الشعبية بزعامة مالك عقار إنها رصدت تحركات قوة حكومية من حامية الدمازين، قوامها سرية متجهة نحو مواقع الحركة  في النيل الأزرق وتحديدا لمناطق جبال الأنقسنا. وقالت الحركة في بيان لها بتوقيع الناطق باسمها مبارك اردول إن هذه القوة الحكومية تمركزت  بالقرب من خطوطهم الأمامية بالنيل الأزرق حيث يتوقع اشتباكها مع القوات في أي وقت. ووصفت الحركة تحرك القوات الحكومية بأنه عدائي ويمثل خرقا صريحا لإعلان وقف العدئيات بين الطرفين، حيث يمنع الإعلان المتحركات العسكرية وحتى لأغراض الاستطلاع الاستخباري، وأكد البيان أن قوات الحركة تراقب هذه القوات المعتدية عن كثب وستتعامل معها في حالة أي اعتداء بدر منها دفاعا عن النفس، وذلك في وقت تلتزم بوقف العدئيات.

وفي دارفور أصيب عدد من المواطنين بجروح متفاوتة فى منطقة ( مالى ) شمال نيرتتى بولاية وسط دارفور يوم الأربعاء، إلى جانب نهب مركز صحى المنطقة بالكامل من قبل مليشيات مسلحة. وقال شهود لـ"راديو دبنقا" إن مليشيات على ظهور جمال هاجموا مجموعة من المواطنين بالقرب من منطقة مالى بعد التسوق وقاموا بضربهم وجلدهم قبل أن يقوموا بنهب ما بحوزتهم من موبايلات وسلع ومواد غذائية ومبلغ 8 آلاف جنيه نقدا.
من جهة أخرى هاجمت مليشيات تستقل 3 عربات لانكروزر مساء الأربعاء مركز صحى مالى شمال نيرتتى وقاموا بتقييد خفيرى المركز، ومن ثم قاموا بنهب المركز بالكامل، ومن بينها الأدوية والأمصال، وألواح الطاقة الشمسية، وثلاجة، والأثاث. 

Welcome

Install
×