النازحون يرفضون زيارة البشير لمعسكري كلمة وقريضة

رفض النازحون بمعسكرات قريضة وكلمة بولاية جنوب دارفوررالزيارة … ويزور الرئيس عمر البشير غدا الثلاثاء …

رفض النازحون بمعسكرات قريضة بولاية جنوب دارفوررالزيارة المرتقبة للرئيس عمر البشير هذا الأسبوع لمعسكرات قريضة. وقال قيادى بمعسكرات قريضة لـ"راديو دبنقا" أمس إن هيئة النازحين لعموم معسكرات قريضة اجتمعت وقررت عدم قبول زيارة البشير المزمعة لمعسكرات النازحين. وقال إن البشير هو من ارتكب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في حق النازحين وشردهم من قراهم للمعسكرات. وأوضح أن زيارة البشير لجنوب دارفور التي تبدأ يوم 21 سبتمبر الجاري تهدف إلى تضليل الرأي العام المحلي والعالمي ليظهر بأنه محل استقبال وحفاوة من ضحاياه. وقال إن معتمد قريضة قام عن طريق التهديد و الترغيب بالضغط علي بعض شيوخ المعسكرات وأجبرهم بالخروج لاستقبال البشير يوم الزيارة حاملين لافتات تحمل شعارات تمجد و تهلل للبشير خلافا لإرادة النازحين.
وفي نفس الموضوع جدد النازحون في معسكرات دارفور رفضهم بالإجماع الزيارة المعلنة للرئيس عمر البشير لمعسكري كلمة وقريضة بولاية جنوب دارفور ووصفوا الزيارة المزمعة بأنها مستفزة لذوي الضحايا الذين أبادهم البشير ونظامه وارتكب بحقهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. ودعا بيان صادر عن المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين أمس البشير بدلا من زيارته أو ظهوره بالمعسكرات إلى الترجل وزيارة لاهاي بغية مثوله أمام القضاء الدولي. وناشدت المنسقية في بيانها المجتمع الدولي بأسره ومؤسساته المختلفة في الإسراع بالقبض على كل مجرمي الحرب وعلى رأسهم عمر البشير. وجددت المنسقية مناشدتنا كذلك للمجتمع الدولي بالضغط على هذا النظام المستبد حتى تسمح بعودة المنظمات الدولية التي طردتها من قبل سنوات  كي يضع حداً لمرض سوء التغذية ووباء الكوليرا الذي ما يزال منتشرا في كل أرجاء الوطن خاصة في أوساط معسكرات النازحين

ويزور الرئيس عمر البشير غدا الثلاثاء ولاية غرب دارفور في زيارة تستغرق يومين يفتتح خلالها المرحلة الأولى من طريق الجنينة – أدري التشادية بطول 27 كم، هذا إلى جانب افتتاح (25) مركزا ووحدة صحية بالإضافة لافتتاح المباني الجديدة لفرع البنك المركزي بالجنينة وقصر الضيافة الجديد ومتحف السلطان بحر الدين وأستاد الجنينة، حيث يشرف المباراة التي تجمع المنتخب القومي بمنتخب الولاية. وقال مختار عبد الكريم آدم برمة وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم حكومة الولاية إن البشير سيفتتح خلال الزيارة محطة كهرباء فوربرنقا وسيخاطب (3) لقاءات جماهرية بكل من الجنينة وفوربرنقا ومنطقة شكري بولاية غرب دارفور.

Welcome

Install
×