الحكم بالاعدام على الطالب عاصم عمر وتظاهرات عارمة واعتقالات

تظاهر مئات الطلاب أمس الأحد جوار مبنى محكمة الخرطوم شمال احتجاجا على حكم بالإعدام بحق … وإن قوات الأمن اعتقلت العشرات من…

تظاهر مئات الطلاب أمس الأحد جوار مبنى محكمة الخرطوم شمال احتجاجا على حكم بالإعدام بحق الطالب عاصم عمر المنتمي لحزب المؤتمر السوداني. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق الاحتجاجات الطلابية وطاف المحتجون شوارع محيطة بمقر المحكمة بعد أن فرقتهم الشرطة التي طاردتهم فيما لم يتسن الحصول على معلومات عن اعتقال طلاب. واستنكر حزب المؤتمر السوداني المعارض حكم الإعدام الذي أصدره قاضي محكمة الخرطوم شمال وقال في بيان أصدره بعد جلسة الحكم إن البينات التي ذكرتها هيئة الاتهام ضعيفة جدا وتوعد الحزب بأنه سيجعل النظام نادما على التفكير في اغتيال الطالب عاصم عمر. وحصلت تجمعات أخرى لاحقا داخل جامعة الخرطوم وحولها وعمدت الشرطة أيضا إلى تفريقها باستخدام الغاز المسيل للدموع بينما قامت أجهزة الأمن باعتقال عدد من الطلاب.
وفي ذات الموضوع قال حزب المؤتمر وطلاب في جامعة الخرطوم إن قوات الأمن اعتقلت العشرات من أعضاء الحزب والمتضامنين مع الطالب عاصم عمر الذى قضت محكمة بإعدامه اليوم الأحد، عقب مظاهرات جابت شوارع رئيسية في العاصمة عمدت الشرطة على تفريقها بالقوة. وأشار الحزب، في بيان إلى قيام جهاز أمن النظام باعتقال العشرات من المتضامنين مع عاصم عمر من أمام المحكمة. وقال إن السلطات اعتقلت كلا من زين العابدين محمد نصر، وأمين عثمان إسماعيل، ومهند يعقوب وعددا كبيرا من الحضور من أمام المحكمة. وأعلن الحزب عن اعتقال عضوه في ولاية شمال كردفان موستافي جوزيف بمدينة الأبيض بعد مخاطبته للمواطنين في قضية عاصم عمر بمحطة مواصلات المدينة.

 

Welcome

Install
×