تصاعد ازمة الخبز بولاية القضارف وزيادة تعرفة المواصلات بالخرطوم

شكا أصحاب المخابز بولاية القضارف من استمرار الأمن الاقتصادي في تقليص حصصهم … وأعلن الجزارون بحلفا الجديدة بولاية كسلا …

شكا أصحاب المخابز بولاية القضارف من استمرار الأمن الاقتصادي في تقليص حصصهم من الدقيق المقدمة منذ أكثر من شهر. وكشف أحد أصحاب المخابز لـ"راديو دبنقا" عن تقليص حصته من الدقيق إلى 20 جوالاً خلال الأسبوع بدلاً عن مائة جوال، موضحاً أنه يضطر لبيع الرغيف منذ الصباح الباكر ليغلق المخبز خلال فترتي النهار والمساء. وقال إن اصحاب المخابز يتعرضون لإيقاف كميات الدقيق بسبب الإغلاق مضيفا أن عائدات المخبز بعد تقليص كميات الدقيق باتت لا تغطي أجور العمال، وطالب الحكومة بالإسراع في معالجة الأوضاع الحالية.
وفي الخرطوم شكا مواطنون بالخرطوم من زيادة غير معلنة في تعرفة المواصلات خاصة الحافلات الصغيرة الهايس والكريس. فيما أرجع أصحاب العربات زيادة التعريفة إلى ارتفاع أسعار الإسبيرات والإطارات وغيار الزيت. وطالب المواطنون السلطات بوضع حد لفوضى المواصلات والالتزام بالتعريفة التي وضعتها الجهات الرسمية لكل خطوط المواصلات. 
وأعلن الجزارون بحلفا الجديدة بولاية كسلا عن رفضهم لقرار معتمد المحلية بنقل مقر الجزارة الحالي إلى موقع بديل. وأرجع الجزارون في حديث لـ"راديو دبنقا" رفضهم لنقل مقر الجزارة لعدم ملائمة الموقع البديل، مشيرين إلى أنه يقع وسط محلات الملابس والأقمشة ولا يصلح للجزارة. وتساءل الجزارون عن الدوافع الحقيقية للمعتمد لنقل مقر الجزارة من موقعها الحالي الذي ظلت فيه منذ إنشائها عام 1946 وأكدوا أنه مجاور لسوق الخضار ومناسب للمشترين والجزارين. واتهم الجزارون معتمد المحلية بالسعي لبيع مقر الجزارة الحالي لتجار منتمين للحزب الحاكم.

 

Welcome

Install
×