مرض غامض يقتل (12) شخصا بمعسكر عطاش وحالة طوارئ صحية في سنكات

توفى 12 شخصا وأصيب 65 آخرون بمرض بمعسكر عطاش بنيالا … وفي شرق السودان شكلت محلية سنكات …

توفى 12 شخصا وأصيب 65 آخرون بمرض بمعسكر عطاش بنيالا منذ السابع والعشرون من شهر سبتمبر الماضى وحتى الثالث من شهر أكتوبر الحالى. وأكد أحد المشائخ أن جميع المصابين تماثلوا للشفاء وتم إخراجهم ما عدا اثنان ما يزالا بمستشفى نيالا التعليمى.

وتوفى عبد الباقى يعقوب حران ظهر أمس الأربعاء فى منطقة مشروع أبو زيد بشرق جبل مرة فى انفجار إحدى مخلفات الحرب. وقال أحد أقارب القتيل لـ"راديو دبنقا" إن قنبلة قرنيت انفجرات فى الواحدة من ظهر أمس الأربعاء على عبد الباقى الذى كان على ظهر جمله، حيث أدى الانفجار إلى تمزيقه وجمله إلى إشلاء
وفي شرق السودان شكلت محلية سنكات يوم الثلاثاء لجنة طوارئ صحية على خلفية ظهور حالات الكوليرا في التي تسميها الحكومة بالإسهالات المائية. وأشار مدير مستشفى سنكات محمد الخير إلى وجود حالتين منومتين في مستشفى المدينة. وعزا الصحفي عثمان هاشم في حديث لـ"راديو دبنقا" ظهور المرض مجددا في سنكات للتردي البيئي والانتشار الكثيف للذباب وغياب الرقابة على محلات بيع الألبان بالإضافة إلى انتشار حظائر الماشية داخل المدينة. من جانبه أكد مدير الصحة خالد الشيخ بمحلية سنكات خلال اجتماع لجنة الطوارئ مع معتمد المحلية يوم الثلاثاء بحسب تقرير نشره إعلام المحلية توزيع كميات من  الكلور على أحواض المياه والمدارس وتوزيع حبوب الوقاية لمرافقي المرضى بالإضافة إلى عمليات الرش والتطهير. ووجه معتمد محلية سنكات محمد تيتا لجنة الطوارئ بتركيز حملات النظافة في الأحياء الطرفية والأسواق ووضع آلية لتوزيع الكلور للمنازل ومراقبة الأطعمة والألبان ومصادر المياه والتثقيف الصحي للمواطنين. 

Welcome

Install
×