الدعم السريع يقتحم معسكر كلمة على متن (200) عربة مسلحة

دخلت قوات من الدعم السريع على متن (200)مسلحة معسكر كلمة … وبدأت حكومة ولاية جنوب دارفور امس الخميس حملة الجمع القسري …

دخلت قوات من الدعم السريع على متن (200)مسلحة معسكر كلمة للنازحين في نيالا في عملية استعراضية عبرت خلالها مربعي (1و2)بالمعسكر  دون أن  تتعرض لاحد. واثار عبور هذه القوات للمعسكر مخاوف النازحين ودعت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين المجتمع الدولي  للتحرك العاجل لحماية النازحين وإعطاء بعثة اليوناميد التفويض التام لحماية النازحين.
 
وقال يعقوب عبد الله فوري المنسق العام للمعسكرات لـ"راديو دبنقا" إن القوة الحكومية دخلت المعسكر صباح امس باتجاه بليل من سنتر واحد و عبرت سنتر 2 وخرجت عبر سنتر (4). وقال إن دخول هذه القوات المدججة بالاسلحة أثار الرعب و الخوف في نفوس النازحين. وحمل يعقوب حكومة الخرطوم وولاية جنوب دارفور مسئولية ارتكاب أي إبادة جديدة بحق النازحين العزل بذريعة جمع السلاح. وقال إنهم كنازحين يعلمون بأن الغرض من تحركات الحكومة والخطة المزعومة بجمع السلاح من المعسكرات هو تفكيكها لأن الحكومة تعلم قبل غيرها كما يقول يعقوب إن هذه المعسكرات خالية من السلاح.
 

وفي مدينة نيالا بدأت حكومة ولاية جنوب دارفور امس الخميس، حملة الجمع القسري للسلاح من أيدي المواطنين بالولاية. وأعلن والي الولاية آدم الفكي محمد الطيب رفع الحصانة عن أي شخص يحمل سلاحا سواء أكان وزيراً أو عمدة. وأكد الفكي خلال مخاطبته طابور عرض القوات المشتركة الذي سينفذ هذه المرحلة، أن أي شخص يحمل سلاحاً سيتم التعامل معه وفق القانون وأن القرار لايستثني أحدا. وأشار إلى أن الحملة ستصل كل محليات الولاية والقرى والأرياف والفرقان ومعسكرات النازحين لجمع السلاح. وأعلن الفكي عن جمع أكثر من (10) آلاف قطعة سلاح في الجمع الطوعي.

Welcome

Install
×