أزمة رغيف حادة بسواكن وعطبرة والابيض

اشتكى مواطنو مدينة سواكن بولاية البحر الأحمر من أزمة حادة … وفى مدينة عطبرة … وفى مدينة الأبيض …

 

اشتكى مواطنو مدينة سواكن بولاية البحر الأحمر من أزمة حادة في الرغيف منذ أكثر من شهر. وقالوا إن هناك ازدحاما واصطفافا أمام المخابز لساعات طويلة دون الحصول على الخبز، وأوضحوا أن المطاعم لجأت لجلب الخبز من بورتسودان بسبب الأزمة. وقال الإعلامي محمد الأمين اوشيك إن الأزمة انفرجت لأيام معدودة عند زيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح الأسبوع الماضي بسبب توفر كميات من الدقيق ولكنها عاودت مجدداً بعد مغادرته للولاية. وحمّل مواطنون حكومة الولاية مسؤولية الأزمة مطالبين السلطات بالإسراع في توفير الدقيق للمخابز.

 

وفى مدينة عطبرة بولاية نهر النيل اشتكى المواطنون من أزمة خانقة في الخبز والوقود. وكشف عدد من المواطنين عن توقف عدد من المخابز عن العمل بسبب عدم توفر الدقيق. وأشاروا إلى الصفوف الطويلة أمام المخابز التي تعمل بربع طاقتها بسبب تقليص حصصها من الدقيق إلى أربع جوالات في اليوم. وقال المواطنون إن هناك ازدحاما شديدا في مواقف المواصلات بسبب شح البنزين والجازولين مشيرين إلى توقف عدد كبير من المركبات عن العمل.

 

وفى مدينة الأبيض بشمال كردفان اشتكى المواطنون من أزمة حادة فى البنزين وجددوا شكواهم من استمرار ازمة الرغيف. وقال شهود إن هناك صفوفا طويلة للعربات أمام محطات الوقود، مشيرين إلى أن الأزمة بدأت من يوم الثلاثاء. وجدد المواطنين شكواهم من استمرار ازمة الرغيف وأكدوا تفاقم الأزمة حيث أصبح المواطنون يتنقلون من فرن الى فرن بحثا عن الرغيف. وطالب المواطنون حكومة الولاية بتوضيح أسباب الأزمة.

 

Welcome

Install
×