الاعلام المصري يوجه إساءات شخصية للرئيس البشير وحكومته لزيارة اوردخان

أشعلت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان حرباً إعلامية عنيفة بين القاهرة والخرطوم … ونشر 9.300 شرطي لتامين احتفالات ليلة …

أشعلت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان حرباً إعلامية عنيفة بين القاهرة والخرطوم، بعد انتقادات لاذعة وجهتها وسائل إعلام مصرية للزيارة وللحكومة السودانية. واعتبرت قنوات مصرية اتفاق البشير وأردوغان على تخصيص جزيرة سواكن ذات الموقع الاستراتيجي والواقعة في البحر الأحمر لتركيا بأنه " نكاية في مصر". كما صوب إعلاميين مصريين إساءات شخصية للبشير وحكومته، بينما بدأت صحف مصرية في تصدير عناوين تشير الى مسؤولية السودان عن تدريب إرهابيين لاستهداف الكنائس في مصر. ورد سفير السودان في القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية عبد المحمود عبد الحليم الأربعاء بهجوم عنيف معاكس ووصف الاعلاميين المصريين من منتقدي الزيارة بـ " الغوغائيين والحمقى". ودعا عبد المحمود الإعلام المصري إلى إدراك أن السودان ليس بجمهورية "موز" وأن علاقاته الإقليمية والدولية تحددها خياراته ومصالح شعبه وأنها ليست خصما بالضرورة لرصيد علاقاته مع الآخرين.

 

وأعلنت محلية الخرطوم عن نشر 9.300 شرطي لتامين احتفالات ليلة راْس السنة بالعاصمة الخرطوم الأحد المقبل والتي حدد الساعة الثالثة صباحا لنهايتها. وقررت لجنة تنسيق شئون أمن محلية الخرطوم في اجتماعها امس الاربعاء، نشر قوات شرطية وأمنية لتأمين المناطق الإستراتيجية ومواقع الترفيه والاحتفالات عبر دوريات متحركة وارتكازات ثابتة خصص لها (9.300) من القوات الشرطية والأمنية منهم (300) ضابط برتب مختلفة و(9) آلاف من ضباط الصف والجنود. وأقر الاجتماع خطة إسعافية لتسهيل حركة النقل والمواصلات تتضمن توفير عدد من البصات للنقل الداخلي سيتم توزيعها على المناطق التي يتوقع أن تشهد ازدحاماً بالحدائق العامة ومواقع الاحتفالات ومواقف المواصلات العامة.

Welcome

Install
×