اعتقال قيادي بارز في تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل وادانات واسعة

اعتقل جهاز الأمن عضو سكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل حسبو … أدانت مبادرة المجتمع المدني … وأنه تجاوز الثمانين عاما …

اعتقل جهاز الأمن صباح أمس الأربعاء عضو سكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل حسبو إبراهيم محمد من منزله بحي الدروشاب بالخرطوم واقتاده إلى جهة مجهولة. وقالت شهد حسبو إبنة المعتقل إن قوة من جهاز الأمن اقتادت والدها في تمام الساعة السابعة من صباح أمس إلى جهة مجهولة. وأوضحت أن القوة لم ترد على استفسارات الأسرة بشأن أسباب الاعتقال. وحذرت من تدهور أوضاع والدها الصحية مبينة أنه يعاني من مرض القلب وضيق في الشرايين ويخضع للرعاية الطبية المستمرة ويتعاطى عددا من أقراص الأدوية يومياً.

من جانبه أدان تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل في حديث لراديو دبنقا بشدة اعتقال جهاز الأمن لحسبو إبراهيم، مطالباً بإطلاق سراحه فورا أو تقديمه لمحاكمة عادلة. وحذر محمد الجاك ابو شمة عضو سكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل في حديث لراديو دبنقا من تدهور أوضاعه الصحية موضحاً أنه تجاوز الثمانين من العمر ويعاني من أمراض مزمنة. وحمّل أبو شمة جهاز الأمن مسئولية سلامة حسبو إبراهيم مؤكدا أن تحالف المزارعين لن يقف مكتوف الأيدي في حال تعرضه لأي مكروه. وقال ابو شمة إن المعتقل كان قد خاطب ندوة نظمها تحالف المحامين الديمقراطيين كشف خلالها عن حيازة وثائق لتصرف السلطات في وصول الحركة التعاونية لمشروع الجزيرة ودعا خلالها المحامين لتبني القضية أمام المحاكم.

من جهتها أدانت مبادرة المجتمع المدني السوداني اعتقال جهاز الأمن لحسبو إبراهيم محمد الذي يشغل موقع عضو المكتب التنفيذي في المبادرة. وناشدت المبادرة في بيان لها أمس المنظمات الحقوقية الوطنية والإقليمية والدولية والقوي السياسية للتضامن مع المعتقل والمطالبة بإطلاق سراحه فوراً.

Welcome

Install
×