برلمانية تطالب بمسألة عاجلة لوزير الخارجية حول مقتل (30) معدنيا سودانيا في تشاد

تقدمت سهام حسن حسب الله عضو البرلمان بوم الخميس بطلب … والإجراءات التي اتخذتها وزارة … ولتشييد طريق كتم -الدور – أم برو-كرنوى- الطينة …

تقدمت سهام حسن حسب الله عضو البرلمان بوم الخميس بطلب “مسألة مستعجلة” لرئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر لاستدعاء وزير الخارجية إبراهيم غندور حول مقتل وجرح “30” معدناً سودانياً بالأراضي التشادية يوم الأحد الماضي في إحدى مناجم الذهب في الحدود التشادية الليبية. وقالت سهام حسن حسب الله عضو البرلمان لراديو دبنقا إنها تساءلت البرلمانية في المسألة المستعجلة عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية لمعرفة تفاصيل الأحداث واحتوائها وعدد القتلى والجرحى، إضافة للإجراءات التي اتخذتها الخارجية لحماية المعدنيين السودانيين خارج البلاد. وتوقعت أن يرد وزير الخارجية على المسألة المستعجلة خلال الأيام القادمة.

ووقعت وزارة النقل والطرق مع شركة الجنيد للطرق عقدا لتشييد طريق كتم -الدور – أم برو-كرنوى- الطينة، بولاية شمال دارفور ويبلغ طول الطريق الممول من وزارة المالية 259 كلم. وأكد الدكتور عبد الرحيم حمدان مدير شركة الجنيد استعداد الشركة للعمل في الطريق بعد التوقيع مباشرة على أن تتم فترة التنفيذ خلال 26 شهرا. ومن جهة اخري أعلنت وزارة التخطيط العمراني بولاية شمال دارفور أنها بصدد إنشاء (4) حفائر جديدة لتوفير مياه الشرب بمحليتي مليط والمالحة أكد مسئول الإشراف بوحدة تنفيذ السدود المهندس أن العمل في الحفائر الأربعة سيكتمل في غضون خمسة اشهر بموجب العقودات المبرمة بين وحدة تنفيذ السدود والشركة المنفذة.  

 

Welcome

Install
×