مظاهرات في نيالا ضد الغلاء ومسيرة للمعارضة في الخرطوم اليوم

تظاهر المئات من طلاب المدارس الثانوية بمدينة نيالا أمس الإثنين احتجاجا على الارتفاع المستمر للسلع في الأسواق وهتفوا ضد الغلاء

تظاهر المئات من طلاب المدارس الثانوية بمدينة نيالا أمس الإثنين احتجاجا على الارتفاع المستمر للسلع في الأسواق وهتفوا ضد الغلاء.

وتوجه الطلاب المتظاهرين إلى مقر حكومة الولاية وسط المدينة لمقابلة الوالي، لكن السلطات رفضت استقبالهم واستخدمت في المقابل القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب. و

نشرت الحكومة قوات كبيرة من الشرطة في الطرق الرئيسية كما شوهدت سيارات لمليشيا الدعم السريع وهي تنتشر في المدينة.

وحيا مواطن من نيالا المظاهرة ودعا السودانيين في كل الولايات للخروج في مظاهرات جماعية ضد الغلاء والفساد وإسقاط النظام في الخرطوم.
وفي العاصمة القومية يسير اليوم الثلاثاء أكثر (30) حزبا سياسيا ومنظمة مجتمع مدني مسيرة سلمية بالخرطوم عبر موكب دعا له الحزب الشيوعي فرع العاصمة بعد أن أخطر شرطة لتسليم مذكرة تندد بالغلاء وارتفاع الأسعار وموازنة العام 2018 الكارثية.

ومن المقرر أن يتحرك الموكب عند الساعة 12 من ظهر اليوم الثلاثاء من ميدان الشهداء الواقع في البوابة الجنوبية للقصر الجمهوري ومن هناك سيتحرك الموكب ناحية المبنى القديم لمديرية الخرطوم الواقع في شارع الجامعة.

وقال علي سعيد الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني لراديو دبنقا أمس إن الحزب الاتحادي الأصل أعلن في اتصال مع الحزب من خلال ناطقه الرسمي تأييده ودعمه للمسيرة التي يسيرها الحزب ظهر اليوم.

وأضاف أن الحزب الاتحادي الأصل وجه كل قواعده بالحضور لمكان التجمع للمشاركة في المسيرة.

وأضاف الناطق الرسمي أن كل الاحزاب الرئيسية المشاركة في قوى الاجماع الوطني تدعم المسيرة والمذكرة التي سترفع لوالي الخرطوم.

Welcome

Install
×