أزمة في الوقود وإضراب بالجنينة وإرتفاع في التعريفة

تزال أزمة الوقود تلقى بظلالها السالبة على حركة النقل والمواصلات بالعاصمة والولايات

لا تزال أزمة الوقود تلقى بظلالها السالبة على حركة النقل والمواصلات بالعاصمة والولايات الأمر الذي قاد الى رفع تعريفة المواصلات في أكثر من ولاية للضعف. 
وتشهد مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق أزمة حادة في الوقود ما أدى لرفع تعريفة المواصلات الداخلية بالمدينة الى جنيهين.
 وقال مواطنون لراديو دبنقا من الدمازين أمس أن المدينة شهدت أزمة خانقة الجازولين والبنزين منذ يوم السبت. 
وأوضح مواطن أن سعر تذكرة المواصلات من الدمازين الى الرصيرص ارتفع من (3) جنيهات إلى (5) جنيهات فيما ارتفع سعر التذكرة من السوق الكبير للجامعة من (2) جنيه إلى (3)جنيهات.
 وقال إن أزمة الوقود في الدمازين أدت الى قفل معظم محطات الوقود بالمدينة.
وفي ولاية غرب دارفور دخل أصحاب المواصلات العامة بمدينة الجنينة فى إضراب عن العمل منذ يوم الخميس احتجاجا على تحديد تعريفة المواصلات الداخلية. 
وكشف صحاب عربة هايس لراديو دبنقا أن معتمد محلية الجنينة أصدر قرارا حدد بموجبه تعريفة المواصلات الداخلية للحافلات والهايسات بمبلغ 2 إثنين جنيه للراكب بدلا عن 3 جنيهات، الامر الذي رفضه أصحاب المواصلات ودخلوا فى إضراب عن العمل منذ يوم الخميس.
 وقال إن المعتمد طلب فى اجتماع مع أصحاب المركبات أمس الاثنين 3 أيام لاتخاذ قرار بشان تعريفة المواصلات.
وفى ولاية شرق دارفور اشتكى المواطنون من أزمة حادة في الوقود جراء القيود التى فرضتها السلطات الحصول على الوقود. 
وقال أصحاب الدوانكي والطواحين والوابورات إن أصحاب محطات الوقود أخبرتهم بأن السلطات ألزمتهم بصرف جالونين فقط فى اليوم وأن أي كمية أكثر من ذلك يتطلب الحصول التصديق من الاستخبارات العسكرية. 
وأشار أحد أصحاب الدوانكي أنه يستهلك على الأقل برميلين جازولين في اليوم، الامر الذي ادى الى توقف مصالحهم وجعلهم يعانون أشد المعاناة من أجل الحصول على الوقود جراء الإجراءات الجديدة.

Welcome

Install
×