الاثنين (29) يناير ذكري شهداء بورسودان

وجه ذوي ضحايا مذبحة 29 يناير ببورتسودان انتقادات للمحكمة الدستورية بسبب تباطؤها في الفصل في الطعن المقدم حول رفض السلطات ضم ملفات التحقيق السابقة لملف القضية

ارشيف

 

وجه ذوي ضحايا مذبحة 29 يناير ببورتسودان انتقادات للمحكمة الدستورية بسبب تباطؤها في الفصل في الطعن المقدم حول  رفض السلطات ضم ملفات التحقيق السابقة لملف القضية .

وقالت نجلاء محمد علي محامي ذوي الضحايا  لراديو دبنقا  إن المحكمة الدستورية لم تفصل بعد في الطعن المقدم من قبهلم منذ ابريل الماضي .

وأوضحت إن وزير العدل والمدعي العام رفضا العام الماضي مخاطبة وزارتي الدفاع والداخلية لضم ملفات التحقيق الخاصة بملف القضية بحجة سرية الملفات موضحة إن الملفات المطلوبة تكشف أسماء الجناة .

وطالبت نجلاء المحكمة الدستورية بالاسراع في الفصل  في الطعن حتى يتسنى لذوي الضحايا استئاف التقاضي .

وكانت قوة عسكرية  قد أطلقت الذخيرة الحية على المواطنين في بورتسودان في يناير 2005 مما أدى لمصرع 21 مواطناً .

وفي ولاية البحر الاحمر اكتملت الاستعدادات في ولاية البحر الأحمر لإحياء الذكرى الثالثة عشر لمذبحة بورتسودان التي راح ضحيتها 21 مواطناً.

وقال إبراهيم عمر عضو اللجنة العليا لشهدائ 29 يناير الجاري لـ"راديو دبنقا" من بورسودان إن اللجنة درجت سنوياً على إحياء المناسبة تضامناً مع أسر شهداء 29 يناير الذي اغتالتهم الأجهزة النظامية، مطالباً بالقصاص العادل. وذكر إبراهيم أن الفعالية ستقام يوم الاثنين المقبل في ميدان شهداء 29 يناير في بورتسودان، داعياً جميع مواطني الولاية للمشاركة فيها.

وأوضح إن اللجنة الإعلامية قامت بتوزيع الملصقات والإعلانات ورقاع الدعوة على نطاق  واسع في الولاية، مشيداً بالدعم السخي الذي قدمته جماهير الولاية لإقامة الفعالية.

 

Welcome

Install
×