تصاعد الوفاة والاصابة بالكوليرا في جبل مرة ومناشدة عاجلة للمنظمات بالتحرك

توفي شخصان وأصيب 4 آخرون بالإسهالات المائية التي يشتبه بأنها كوليرا … من جهتها أعلنت رئيس لجنة الصحة بالبرلمان امتثال الريح عن وفاة …

مرضى الكوليرا(ارشيف)

توفي شخصان وأصيب 4 آخرون بالإسهالات المائية التي يشتبه بأنها كوليرا بنيرتتي بولاية وسط دارفور أمس الخميس. وكشف ناشط في العمل الطوعي لراديو دبنقا عن وفاة شخصين واستقبال مركز العزل بنيرتتي أربع حالات إصابة جديدة أمس الخميس، اثنان من المعسكر الشمالي للنازحين واثنان من قرى شرق نيرتتي. وأوضح أن العدد الكلي بمركز العزل بنيرتتي حتى أمس الخميس بلغ 33 حالة.

وفى ذات الموضوع قال الناشط في العمل الطوعي لراديو دبنقا إن مركز العزل فى قرية كويلا غرب جبل مرة استقبل أمس الخميس 6 حالة إصابة جديدة. وأشار إلى أن العدد الكلى بمركز العزل حتى أمس الخميس بلغ 28 حالة. وفى مركز قرية مارا كشف الناشط عن استقبال المركز 8 حالات أمس الخميس، موضحا أن العدد الكلي بالمركز حتى يوم أمس الخميس بلغ 42 حالة. 

من جهتها أعلنت رئيس لجنة الصحة بالبرلمان امتثال الريح عن وفاة (8) أشخاص وإصابة (140) آخرين وتماثل (34) منهم للشفاء بمحلية نيرتتي. وقالت امتثال في تصريحات صحفية بالبرلمان إن الحركات المسلحة سمحت لوزارة الصحة بعلاج مرضى مصابين بالإسهالات المائية في المناطق التي تسيطر عليها بولاية وسط دارفور، بعد تدخل الإدارة الأهلية بالمنطقة بإيعاز من سُلطات الولاية. وأوضحت أن مناطق الإصابات بالولاية تركزت في مارا، كويلاء، نيرتتي، وجلدوا، وأبدت قلقها من تأخر الأهالي في الإبلاغ عن الإصابات.

Welcome

Install
×