حزب الامة القوي يدعو لبناء جبهة موحدة وإستئناف المظاهرات لتغيير النظام

دعت الأمين العام لحزب الأمة القومي لبناء جبهة موحدة عريضة تقوم على (7) مباديء … وأكدت أن الحل والبديل هو ليس الانتظار وانما …

سارة نقد الله(ارشيف)

دعت سارة نقد الله الأمين العام لحزب الأمة القومي لبناء جبهة موحدة عريضة تقوم على (7) مباديء بعد أن اتفقت كل قوي المعارضة السودانية دون استثناء على موقف موحد تجاه قضية التغيير والتفت حول إعلان الخلاص بنقاطه التي تبين فشل النظام وجرائمه. وقالت سارة في مؤتمر صحفي نظمته قوى المعارضة السودانية في أول ظهور لها بعد إطلاق سراحها قالت إن القوي السياسية والمدنية من بينها حزب الأمة توحدت ارادتنا واتفقنا على إزالة هذا النظام لصالح نظام جديد. وجاء على رأس المبادئ السبعة المطروحة لبناء جبهة عرضة إزالة هذا النظام الذي فرض على البلاد احتلالاً داخلياً وإقامة نظام جديد يقيم دولة الوطن ويزيل دولة التمكين. وتطالب المبادئ السبعة بكفالة حقوق الإنسان وبسط الحريات العامة وتكوين حكومة قومية انتقالية تدير البلاد إلى حين إجراء انتخابات حرة. هذا الى جانب إبرام اتفاقية سلام عادل شامل يزيل كافة أسباب النزاع ويضع أسساً للإدارة العادلة للتنوع، تقوم بتأمين عودة النازحين واللاجئين إلى مواطنهم وتنفيذ التعويضات الفردية والجماعية والالتزام بالمساءلة العادلة عن جنايات الماضي.

ومن جهة ثانية أعلنت سارة بإسم حزب الامة المضى قدما في تنفيذ برنامج الندوات والمذكرات والمسيرات والاعتصامات والتظاهرات وكل الأنشطة السلمية. وأكدت أن الحل والبديل هو ليس الانتظار وانما أخذ زمام المبادرة والاصطفاف في عمل مقاوم ينهي حالة الترقب والانتظار للمجهول ويفتح باب الانعتاق وتحقيق التطلعات المشروعة في الحرية والديمقراطية والعيش الكريم. وناشدت سارة في المؤتمر الصحفي بقية القوى السياسية الذين شاركوا النظام حواره وحكومته بأن نداء الخلاص "يطالبكم اليوم قبل الغد باتخاذ الموقف الصحيح بجانب الشعب فقد انتهت مسرحية حوار الوثبة ويعد النظام إلى مسرحية أخرى" وأضافت قائلة "نحن اليوم أكثر ثقة بان فجر الخلاص قادم بإذن الله..وإنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا".

Welcome

Install
×