جامعة سنار تفصل (6) طلاب وتحرم آخرين من الشهادات واعتقال رمزى عثمان في عبرى بالشمالية

أصدرت إدارة جامعة سنار قرارا بالفصل النهائي في مواجهة ستة طلاب وحرمان …واحتجز جهاز الأمن بعبرى بالولاية الشمالية …

جامعة سنار(وكالات)

أصدرت إدارة جامعة سنار قرارا بالفصل النهائي في مواجهة ستة طلاب وحرمان ثلاثة آخرين من شهاداتهم، وذلك على خلفية اقامتهم نشاطا سياسياً بالجامعة. وتسلم الطلاب خطابات الفصل دون إنذار مسبق بالعقوبة. وقال بيان صادر عن إدارة الجامعة إن الطلاب خالفوا لوائح وقرارات الجامعة وأقاموا نشاطا سياسيا، برغم حظر ذلك بقرار من إدارة الجامعة. وتم فصل كل من مصطفى عادل ، خطاب محمد أحمد ، المصطفي عبد الحميد ، الزبير مصطفى ، إسماعيل شرف الدين بشير ، لينا محمد على يوسف. وحرمت الجامعة كلا من أبو بكر رحمة الله عبد الله ، عبد الباقي عبد المنعم عباس ، الطيب رمضان من شهاداتهم. كما حرمت الطاهر منوفلي، خريج من دخول الحرم الجامعي.

 وكانت جامعة سنار قد أصدرت في وقت سابق، قرارات بالفصل والإنذار النهائي ولفت الانتباه، في مواجهة 11 من طلابها، تحت ذريعة مخالفتهم لائحة السلوك الطلابي.

 

واحتجز جهاز الأمن بعبرى بالولاية الشمالية أمس الجمعة رمزى عثمان نائب رئيس اللجنة السداسية لقرى صواردة لأكثر من (10) ساعات قبل أن تطلق سراحه. وقال وائل حسن الناطق باسم اللجنة السداسية لراديو دبنقا إن جهاز الأمن بعبرى استدعى رمزى أمس الجمعة واحتجزه من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء ومن ثم أفرج عنه. وأوضح وائل أن جهاز الأمن اجرى تحقيقا مع رمزى حول بيان أصدرته اللجنة السداسية يوم الخميس يناهض عمل شركات التعدين فى المنطقة.

 

أعلنت السلطات بولاية شمال دارفور عن إلقاءه القبض على ثلاثة من كبار معتادي السرقات والإجرام بمحلية الفاشر. وقال التجاني عبدالله صالح معتمد محلية الفاشر إن العصابة كانت وراء جميع أعمال التخريب وترويع المواطنين. وطالب بتقديم العصابة للعدالة وإنزال أقصى العقوبات عليها، وشملت المعروضات التى ضبطت مع العصابة مواد غذائية وملابس وبطاريات وشرائح أعمدة إنارة المدينة بالطاقة الشمسية وعربتين بوكس وأتوس.

Welcome

Install
×