اصابة مدنيين في اشتباكات بين الحكومة وحركة عبد الواحد شرق الجبل واعتداء على المزارعين بمحلية كتم

أصيب (3) مدنيون بجراح خلال اشتباكات اندلعت بين القوات الحكومية وحركة تحرير … واعتداء من قبل قوات حكومية يقودها المساعد …

قوات حركة عبدالواحد النور.(ارشيف)

أصيب (3) مدنيون بجراح خلال اشتباكات اندلعت بين القوات الحكومية وحركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد بمنطقة جاوة الواقعة على بعد 15 كلم جنوب دربات شرق جبل مرة ليل يوم الجمعة. وقال أقرباء الجرحى لراديو دبنقا أمس إن ذويهم اصيبوا جراء إطلاق النار المتبادل بين القوات الحكومية والحركة في تلك المنطقة. وأوضحوا أن المدنيين الجرحي هم اسحاق إدريس أبكر وداؤود هارون جمعة وحسين يوسف حامد. وقال أحد أفراد أسرة الجرحي لراديو دبنقا ان الجرحي تم نقلهم الي منطقة ربكونة الواقعة شرق جاوة شرق جبل مرة.

 

وأصيب المزارع الفاضل محمد علي بجراح في اعتداء من قبل قوات حكومية يقودها المساعد إبراهيم بابكر على مزارعين بمنطقة لمينا بأبوسكين بولاية شمال دارفور يوم السبت. واقتادت تلك القوة التي قدمت على متن (2) عربة لاندكروزر مدججة بالسلاح كلا من أبو بكر يوسف الدومة وشقيقه محمد يوسف الدومة الدكتور بيطري عبدالماجد احمد أبكر لجهة غير معلومة ووصف الطيب كفوت النائب البرلماني عن دائرة كتم – فتابرنو بشمال دارفور الاعتداء بأنه سابقة خطيرة بعد قرار رئيس الجمهورية بجمع السلاح وإصدار قانون الطوارئ. وأكد أن هذا الاعتداء يمثل أيضا تحديا واضحا لقرار والي الولاية الخاص بالعودة الطوعية وعودة المواطنين لدائرة الإنتاج. وحمل كفوت المحلية وحكومة الولاية مسؤولية هذه التفلتات والاعتداءات المتكررة علي المواطنين العزل وطالب الحكومة بحماية المواطنين والاستمرار بقوة في جمع السلاح وتجفيف بؤر المجرمين المتفلتين.

Welcome

Install
×