نداء السودان يختار الصادق المهدى رئيساً ومناوي أمينا عاما ويقرر تأسيس اعلان دستوري

إجازت هيكل المجلس الرئاسي واختير الصادق المهدي … وتأسيس إعلان دستوري … واعتبر مني أركو مناوي ….

الامام الصادق المهدي(ارشيف)

أقرت قوى نداء السودان التى اختتم أعماله في العاصمة الفرنسية باريس يوم السبت، بعد اجتماعات استمرت اربعة أيام تأسيس إعلان دستوري يوجه ويحكم عمل نداء السودان. كما إجازت هيكل المجلس الرئاسي واختير الصادق المهدي رئيساً للمجلس بالإجماع، ومنى اركوى مناوى أمينا عاما، يعاونه نائبان وأن تكون مهمة المجلس الإشراف والتخطيط وإدارة عمل نداء السودان وتمثيله في المحافل المختلفة. وأعربت قوى نداء السودان في بيانها الختامي عن تضامنها مع راديو دبنقا وإذاعة عافية دارفور داعيةً السودانيين للإسهام في دعم أنشطتهما بكل السبل.

 

 واعتبر مني أركو مناوي الأمين العام لنداء السودان الإجتماع علامة بارزة في إطار تعزيز وتطوير مشروع نداء السودان معرباً عن تفاؤله في أن تعمل هيكلة نداء السودان تفعيل عمل المعارضة في الداخل والخارج. ودعا مناوى فى حديث لراديو دبنقا يذاع اليوم الاثنين تصعيد العمل الجماهيري ومواصلة الانتفاضة الجماهيرية وأشاد مناي بوحدة قوى المعارضة السودانية داعياً لتطوير آليات التنسيق وتعزيزها بما يحقق هدف العمل المشترك من أجل إزالة النظام. 

 

وفى ذات الموضوع اكد مني أركو مناوي حرص نداء السودان على وحدة جميع مكوناته وعبر عن أسفه للتطورات التي شهدتها الحركة الشعبية مشيراً إلى تكوين لجنة للمساعي الحميدة للحوار مع أطراف الحركة الشعبية للوصول لحلول موضعية. وأكد إن قوى نداء السودان لا علاقة لها بحوار الوثبة أو تطبيق مخرجاته موضحاً أن النظام تنصل عن الالتزام بخارطة الطريق مطالباً الآلية الافريقية بالعمل على إطلاق سراح المعتقلين.

Welcome

Install
×