استمرار الاشتباكات بين الحكومة وقوات عبد الوحد وقتلى وجرحى بمعارك جبل مرة

لا تزال المعارك مشتعلة بين القوات الحكومية ومليشياتها وقوات حركة … مقتل مواطنة سارة على هرون وأطفالها … وقواتها استطاعت رد الهجوم ….

قوات عبدالوحد النور(ارشيف)

لا تزال المعارك مشتعلة بين القوات الحكومية ومليشياتها وقوات حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد بمناطق واسعة من شرق وجنوب جبل مرة حسبما أفاد شهود ومصادر من تلك المناطق راديو دبنقا عصر أمس الخميس. وأعلن مواطنون فارون من نيران المعارك لراديو دبنقا امس مقتل المواطنة سارة على هرون وأطفالها الثلاثة خلال المعارك بمنطقة سينا شمال شرق كدنجير جنوب شرق جبل مرة. وأوضح أحد الناجين من نيران المعارك راديو دبنقا بعد أن وصل الى مكان آمن أمس أن الاشتباكات تجددت أمس شمال منطقة سينا التي استعادتها القوات الحكومة من الحركة يوم الأربعاء. وقال إن إحدى الدانات سقطت علي سارة علي هارون خلال فرارها مع أبنائها الثلاثة من المنطقة أمس إلى احدى الوديان ما أدى لوفاتها في الحال مع أبنائها الثلاثة وهم مصعب إبراهيم يحيي رضيع وشقيقيه التوأم حسن وحسين البالغ عمرهما ( 3 ) سنوات. وأوضح أن آلاف الأسر نزحت من منطقة فينا بعد أن أحرقت القوات الحكومية ومليشياتها كل المخزون الغذائي في القري وتركت المدنيين في وضع إنساني سيء للغاية. وناشد المنظمات الانسانية والحقوقية بالتدخل العاجل لإنقاذ آلاف المدنيين الفارين وتأمين الطعام والحماية العاجلة.

 

وقالت حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد إن قواتها استطاعت رد الهجوم الحكومي على جبل مرة وتكبيد القوات الحكومية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات. وقالت الحركة في بيان إن قوات الحركة أجبرت القوات الحكومية على التقهقر مخلفة قتلاها وآلياتها في أراضي المعارك وأوضح أن بسالة قوات الحركة أفشلت كل دعاوى النظام عبر آلته الإعلامية المضللة التى تقول بالسيطرة على جبل مرة والأراضي المحررة والأكاذيب التى يرددها قادة النظام بنهاية الحركات المسلحة.

Welcome

Install
×