الاعتداء على المواطنين ونهب سوق كارا بجبل مرة والوضع يزداد خطورة

أصيب شخصان بجروح في إطلاق نار من قبل المليشيات المساندة للقوات … وقال المتحدث العسكري بإسم قيادة عبد الواحد…

أصيب شخصان بجروح في إطلاق نار من قبل المليشيات المساندة للقوات الحكومية على مواطنيين في طريقهم الى سوق كارا الأسبوعي جنوب جبل مرة يوم السبت وأدى إطلاق النار لإصابة المواطن آدم ودورة وعمران أحمد آدم بجروح بالغة فيما تعرض بقية المتسوقين للجلد بالعصي والسياط ونهب كل ما لديهم من بضائع وحمير ولاذوا بعدها بالفرار. 

وقال عز الدين سمبلا المتحدث العسكري بإسم حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد لراديو دبنقا إن العمليات التي قامت بها المليشيات تجاه المدنيين تمت تحت سمع وبصر القوات الحكومية ما يؤكد مدى تورط النظام ومليشياته في الجرائم الوحشية تجاه المواطنين. وأكد أن ما تم يؤكد من جهة أخرى أن عملية جمع السلاح من المليشيات أكذوبة.

ومن حول جنوب جبل مرة أكد شهود لراديو دبنقا عمليات النهب لممتلكات المدنيين وضربهم بالعصي والسياط. وقال شهود لراديو دبنقا إن العملية نفذتها قوة من الدعم السريع على متن (25) عربة لاندكروزر مسنودة بآخرين على ظهر ( 75 ) من الجمال و الخيول. وأوضح الشهود أن هذه القوة جاءت قادمة من منطقة سينا التي تدور فيها معارك بين قوات الحكومة وحركة عبد الواحد. وأوضح الشهود أن المليشيات أطلقت النار بكثافة في الهواء لحظة وصولها لسوق كارا الأسبوعي ظهر السبت ومن ثم قاموا بنهب كل البضائع. وأوضح أن أفراد المليشيا قاموا كذلك بتفتيش كل المواطنين الموجودين بالسوق تفتيشا شخصيا ومن ثم نهبوا كل ما لديهم من أموال وموبايلات وغادروا باتجاه منطقة أم القرى. 

 

Welcome

Install
×