البشير يهدد بحسم الأحزاب المتحالفة مع الحركات وهيئة محامي دارفور تنتقد

قال الرئيس عمر البشير أن القوى السياسية المتحالفة مع الحركات المسلحة في اشارة الى… ومن جانبها اكدت هيئة محامي دارفور ان …

البشير والصادق المهدي(وكالات)

قال الرئيس عمر البشير أن القوى السياسية المتحالفة مع الحركات المسلحة في اشارة الى  تحالف قوى نداء السودان  "لا خيار لها إلا أحد أمرين، إما حمل السلاح وعندها سنواجهها بالحسم اللازم وإما العمل السياسي وعندها لا بد لها من إعلان صريح وواضح بنبذ العنف وترك السلاح والانخراط في العملية السياسية".

وأكد البشير في خطاب أمام البرلمان أنه لن يسمح مطلقاً بالجمع ما بين العمل العسكري المضاد للدولة والعمل السياسي تحت أي مسمى جاء،وتعهد البشير بعدم السماح للتنظيمات الطلابية في الجامعات أن تكون أيادي لحركات تحمل السلاح وسنفرض الأمن في داخلها بقـوة القانون وتابع “من أراد أن يعيش في أوهامه ويظل في غيبوبة سياسية ويكابر فليجرب ونحن له بالمرصاد”.

 

ومن جانبها اكدت هيئة محامي دارفور ان نهج التفكير خارج الصندوق والذي اوضح البشير معالمه في خطابه امس امام البرلمان سيضعف فرص السلام ويقلص من هامش الحريات المتاحة . واكد ت الهئية في بيان لها امس بعنوان ( حول التضييق على هامش الحريات ) ان التضييق علي الطلاب بالجامعات لإلزامهم بالمسار الوحيد الذي حدده البشير في خطابه سيجعل من الجامعات ساحات للعراك السياسي . واعلنت الهيئة في بيانها عن تضامنها التام مع صحيفة التيار المقروءة وهي تواجه الكيد الرخيص والهجمة الإنتقائية كما اعلنت عن مناصرتها للنشطاء  والمدافعين الحقوقيين الذين منعوا من حقهم المشروع في السفر والتنقل والمعتقلين الذين لا زالوا رهائن لدي أمن النظام ومن ضمنهم الأستاذ / صالح محمود نائب رئيس هيئة محامي دارفور والقيادي بالحزب الشيوعي. 

Welcome

Install
×