اليوناميد تغلق جميع مواقعها ما عدا بجبل مرة واجتماع آلية متابعة وثيقة الدوحة اليوم بقطر

حصر تقرير للامم المتحدة والاتحاد الافريقي أنشطة بعثة اليوناميد في 13 موقعا بجبل … وتعقد آلية متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور اجتماعا …

جيريما ماما بولو(ارشيف)

حصر تقرير للامم المتحدة والاتحاد الافريقي أنشطة بعثة اليوناميد في 13 موقعا بجبل مرة، ونقل مقر (يوناميد) الحالي بالفاشر الى مدينة زالنجي بوسط دارفور، على أن يظل مقر الفاشر مركزا لوجستيا وتغلق في المقابل جميع مواقع البعثة الأخرى ومخيماتها خارج منطقة العمليات الجديدة في جبل مرة. واقترح  التقرير الذي قدم في وقت سابق لمجلس الامن أن تركز بعثة يوناميد خلال الإطار الزمني لإنسحابها "عامان" على حماية المدنيين والدعم الإنساني والوساطة في النزاعات المحلية، ودعم الانتقال من حفظ السلام إلى الإنعاش المبكر والتنمية.

تعقد آلية متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور اجتماعا بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الاربعاء. وقال رئيس بعثة اليوناميد جرمايا ماما بولو انه سيشارك اليوم 11 يوليو في اجتماع الدوحة دعما لجهود الوساطة لدعوة الممانعين ورافضي مسيرة السلام للالتحاق بها بدون المزيد من التأخير. وعبر رئيس اليوناميد عن تفاؤله للتقارير المشجعة حول التنفيذ، وأكد أهمية تضافر الجهود للتوصل الى تسوية شاملة. وأوضح أنه يشارك في جهود الوساطة لدعوة الممانعين ورافضي مسيرة السلام للالتحاق بها بدون المزيد من التأخير.

Welcome

Install
×