توقيع عقد لانشاء طريق يربط نيرتتي بتابت وانقطاع الطريق الرابط الحواتة بمدن الفاو والقضارف

ووقعت الهيئة القومية للطرق والجسور وشركة الجنيد امس على عقد انشاء… وجدد مواطنو الحواتة بولاية القضارف شكواهم .. وشكا عدد من مزارعي …

طريق الجنينة زالنجي(ارشيف)

جدد مواطنو الحواتة بولاية القضارف  شكواهم من انقطاع الطريق الذي يربطهم بمدينتي الفاو والقضارف بسبب الأمطار. وقال مواطنون لراديو دبنقا  إن الشركة المنفذة للطريق توقفت عن العمل  في وقت سابق بعد أن وضعت أكواماً من  تربة طينية غير مطابقة للمواصفات على طول الطريق، وأوضحوا إن العربات امتنعت من الدخول إلى المدينة بسبب رداء الطريق . وكان أهالي المدينة قد تظاهروا امام مبنى المحلىة الاسبوع الماضي بسبب رداءة الطريق وعدم تصريف مياه الأمطار من السوق والأحياء.

وشكا عدد من مزارعي الفاكهة بمنطقة القريرمحلية مروي بالولاية الشمالية، من تزايد الرسوم والجبايات المفروضة على المحاصيل من قبل الولاية الشمالية. وقال مزارعون إن جملة الرسوم المفروضة على عربة (دفار) محملة بالمانجو تبلغ (6245) جنيهاً، منها رسوم محاصيل بـ(803) جنيهات و(1671) جنيهاً ضرائب، و(3601) زكاة، و(170) جنيهاً رسوم مواصفات.   

ووقعت الهيئة القومية للطرق والجسور وشركة الجنيد امس على عقد انشاء طريق نيرتتي روكرو و تارني وتابت بطول ٩٠ كيلومترعلى ان يجري تنفذه خلال فترة زمنية  لا تتجاوز الثلاثين شهرا. وقال حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية في حفل التوقيع بالخرطوم امس، ان الطريق يأتي تشجيعا للزراعة والمزارعين وتسهيلا لعملية الإنتاج و الإنتاجية و التسويق و توفيرا للامن و استقطاب الاستثمارات و المستثمرين و تطوير السياحة.

Welcome

Install
×