زيادة أسعار الرغيف وعدم قدرة الحكومة توفير (7) مليون دولار لشراء الغاز

ادت ازمة الوقود وتوقف التيار الكهربائي الى زيادة أسعار الرغيف … وقال رجل الاعمال وعضو البرلمان أبرسي … ولعدم مقدرة الحكومة توفير…

الرغيف(ارشيف)

ادت ازمة الوقود وتوقف التيار الكهربائي الى زيادة أسعار الرغيف بالخرطوم حيث يتم شراء ثلاث رغيفات بخمسة جنيهات من أصحاب المخابز. وشهدت بعض الاحياء انعدام في الخبز ، فيما أغلق عدد من المخابز بمنطقة أمبدة بمربعي 18 و20 ابوابها. وحمل الأمين العام لشعبة المخابز وزارة الكهرباء مسؤولية أزمة الدقيق.

 قال رجل الاعمال وعضو البرلمان على أبرسي إن مشكلة الغاز التي تعيشها البلاد هذه الأيام تعود لعدم مقدرة الحكومة توفير (7) مليون دولار لشراء الغاز. وقال ابرسي للصحفيين بالبرلمان امس، أن هناك عدد (3) بواخر محملة بالغاز توجد حالياً في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر في انتظار توفير الحكومة مبالغ الشراء. واكد أن السودان وصل النهاية في كل شي  خاصة في الفقر والجوع.

واعلن ميرغني صالح سيد أحمد والي القضارف، عن استيلاء أشخاص على خمسة آلاف لتر مكعب من الجازولين المخصص لولايته من وزارة النفط، عبارة عن حصة الولاية من وقود جازولين المزارعين، وتوعدهم بالمحاسبة. و نفى ميرغني تورط أو تلاعب أي من أعضاء حكومته والدستوريين في الولاية في وقود المزارعين.

Welcome

Install
×