حزب الامة القومي: الوضع الاقتصادي وصل لمرحلة الإنهيار وينذر بمجاعة حقيقية

حزب قال الامة القومي ان الوضع الاقتصادي في البلاد وصل الي مرحلة … وفي نفس الموضوع دعا الحزب الشيوعي… ووجه الإمام الصادق المهدى …

سارة نقد الله(ارشيف)

حزب قال الامة القومي ان الوضع الاقتصادي في البلاد وصل الي مرحلة الانهيار الكامل والافلاس التام وينذر بمجاعة حقيقية. وقالت سارة نقد الله الامين العام للحزب في كلمة لها  بندوة  (المشهد السوداني: بين موجات الحراك الشعبي وافاق الخلاص الوطني) عقدت يوم السبت بدار حزب الامة بام درمان ، قالت  ان البلاد دخلت في مرحلة جديدة، فليس أمام النظام سوي الاعتراف بفشله والاستجابة لتطلعات الشعب في نظام جديد او مواجهة انتفاضة قادمة. واكدت أن فجر الخلاص قادم ، وأن الشعب السوداني علي موعد قريب بإزالة هذا النظام لصالح نظام جديد يكفل الحريات ويوقف الحروب ويعالج الأزمة الاقتصادية والمعيشية ويضع حدا للاستبداد والطغيان.

وفي نفس الموضوع دعا الحزب الشيوعي بالعاصمة القوميةالمواطنين لرفض اي زيادات في اسعار الخبز والمحروقات او فرض رسوم علي التلاميذ ومقاومتها  واشار الحزب الى ندرة حادة ، في رغيف الخبز بالعاصمة والولايات ، هذا الى جانب عودة الصفوف امام المخابز، مع استمرار أزمة  الوقود واستفحالها  لشهور . وقال ان هذه الازمة ترتب عليها صعوبات كبيرة في النقل وشبه شلل في حركة المواصلات العامة مع زيادات غير معلنة في تعريفتها وانعدام غاز الطبخ. واشار الحزب في بيان الى  ان بداية العام الدراسي بالعاصمة شهد تضخم نفقات التعليم، وسوء البيئة المدرسية ، وانعدام الاحتياجات الاساسية، مع سوء المناهج التعليمية والتربوية.

وجه الإمام الصادق المهدى رئيس حزب الأمة القومى وقوى نداء السودان الدعوة لعقد مؤتمر دولى تشارك فيه الدول المعنية بالشأن السودانى لتحديد سياسة موحدة تدعم السلام والاستقرار والتحول الديمقراطى فى السودان. وشدد  المهدي خلال مباحثات اجرها في العاصمة البريطانية لندن مع ممثلى مجموعة برلمانيين معنيين بالشأن السودانى ، شدد على ضرورة دعم ما ينبغي عمله لتنفيذ خارطة الطريق، وضرورة انتهاج سياسة منهجية فيما يتعلق بموضوع المحكمة الجنائية ، حتى لا يكون هذا الموضوع عرضه لتصرفات عشوائية.

Welcome

Install
×