الامطار تقتل وتدمر المنازل والمؤسسات بولايات دارفور وكردفان والجزيرة والشمالية

يعاني مواطنو حلة موسى بريفي محلية … ادت الامطار الغزيرة الى وفاة طفلة بمليط… وفى ولاية جنوب دارفور … وفي والولاية الشمالية … وفاة 8 بالجزيرة…

الامطار(ارشيف)

يعاني مواطنو حلة موسى بريفي المعيلق التابع لمحلية الكاملين من شح حاد في المواد التموينية ومن صعوبة التنقل من وإلى القرية على إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحلية صباح الأحد، ما تسبب في هدم الكثير من البيوت وغمر مساحات واسعة من المزارع واتلاف المزارع. وقال المواطن الرشيد محمد علي عامر من حلة موسى لراديو دبنقا أنهم يذهبون سيرا على الأقدام للحصول على بعض المستلزمات الغذائية، وأن كل ما ادخره أهالي القرية من قمح وحبوب للأشهر القادمة اتلفتها الأمطار بنسبة 80 في المائة. وأضاف أن الأمطار الغزيرة هدمت عشرات البيوت، وأن القائم منها أصبح آيلا للسقوط في أي لحظة

 وفي نفس الموضوع ادت الامطار الغزيرة والسيول الى وفاة طفلة وانهيار عدد من المنازل بمحلية مليط بشمال دارفور، كما ادت الى انهيار مدارس ومرافق حكومية بمحليتى بام كدادة والمالحة.  وفى ولاية جنوب دارفور ادت الامطار الغزيرة الى انهيار عشرات المنازل بمحلية كاس من بينها 595 منزلا بمعسكرات النازحين، الى جانب خسائر مادية كبيرة .

وفي والولاية الشمالية أدت السيول والأمطار الغزيرة بمناطقة عبري لانهيار عدد من المنازل، كما تسببت  في انهيارات  جزئية لعدد اخر  من المنازل والمحال التجارية في منطقة  تنقاسي.  

 ومن جهة ثانية اعلنت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الجزيرة عن وفاة 8 اشخاص بسبب الأمطار ، واصابة اثنين اخرين وانهيار 218 منزل كليا، و 100 جزئيا، وتضرر 198 مرفقاً حكوميا.

Welcome

Install
×