قوى المعارضة بالقضارف تجدد مطالبتها بتكوين لجنة لتقصي الحقائق حول احداث محلية القلابات

طالبت قوى المعارضة السودانية بولاية القضارف بتكوين لجنة لتقصي الحقائق بمشاركة جميع ألوان الطيف … ووقوف قوى المعارضة على مسافة …

ميرغني صالح والي القضارف(ارشيف)

طالبت قوى المعارضة السودانية بولاية القضارف بتكوين لجنة لتقصي الحقائق بمشاركة جميع ألوان الطيف السياسي والاجتماعي حول احداث الحمرا بمحلية القلابات الشرقية التي راح ضحيتها 12 شخصاً إلى جانب عشرات من المصابين . وحمل  مصطفى السيد الخليل رئيس قوى المعارضة السودانية بالقضارف في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء بدار الحزب الشيوعي بالقضارف، حمل حكومة الولاية مسئولية الأحداث الدامية ، ووجه انتقادات لحكومة  الولاية لعدم إهتمامها بقطاع الرعي والغابات.

ومن جهة اخري أكد مصطفى السيد الخليل رئيس قوى المعارضة بالقضارف وقوف قوى المعارضة على مسافة متساوية من أطراف الصراع الدائر مطالباً الفريقين  بضبط النفس والتحلي بالحكمة. ونبه إلى استمرار الصراعات القبلية في القضارف منذ فترة طويلة، داعياً  الحكومة لتدارك الأوضاع في الولاية قبل أن تنفلت إلى حرب عنصرية. وحذر قادة المعارضة خلال المؤتمر الصحفي من تأثير الأحداث على الموسم الزراعي الحالي. وشددوا على أن  مشكلات السودان لا  يمكن أن تحل بأسقاط الحكومة الحالية .

Welcome

Install
×