الحزب الشيوعي يحذر من شبح المجاعة وازمة الجازولين تقود لفشل الموسم الزراعي

حذر الحزب الشيوعي من شبح المجاعة الذي يحدق بالبلاد بسبب الانهيار … وإن آلاف المصانع توقفت عن العمل لانعدام … واتهمت فائزة نقد مسئولة …

صديق يوسف(ارشيف)

حذر الحزب الشيوعي من شبح المجاعة الذي يحدق بالبلاد بسبب  الانهيار الاقتصادي الشامل والأزمات التي تواجه الموسم الزراعي الحالي .وقال صديق يوسف القيادي في الحزب الشيوعي السودان في مؤتمر صحفي للحزب بالخرطوم أمس إن الأزمة الإقتصادية انعكست سلباً على الأوضاع المعيشية والصحية والانتاجية فضلاً عن الغلاء الفادح وانهيار قيمة الجنيه السوداني وانعدام السيولة في البنوك، إلى جانب ارتفاع اسعار مدخلات الانتاج بسبب زيادة الجمارك . وأشار صديق إلى عزوف معظم المزارعين عن الزراعة خلال هذا الموسم بسبب ارتفاع اسعار المدخلات وازمة الجازولين، بينما اتلفت السيول التي شهدتها البلاد مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في مشروع الجزيرة بسبب غياب التصريف، مما يهدد بفشل الموسم  الزراعي، الأمر الذي ينذر بالمجاعة.

وأوضح صديق يوسف إن آلاف المصانع توقفت عن العمل لانعدام مدخلات الإنتاج وإشكاليات الكهرباء مما أدى لتشريد ت العاملين . ونبه إلى تأثير الأزمة الإقتصادية على قطاع الأودية و الارتفاع المضطرد في أسعار الأدوية مما يؤثر على صحة الإنسان .

وأكد صديق استمرار الحراك الجماهيري ومقاومة سياسات الحكومة  في مختلف الولايات   بالرغم من حالة الطوارئ المعلنة في تسع ولايات  وتزايد القبضة الأمنية في الولايات الأخرى . وامتداح اضراب التجار في سوق الحصاحيصا واحتجاجات اهالي الكاملين بسبب مصادرة أراضيهم .

واتهمت فائزة نقد مسئولة مكتب النقابات في الحزب الشيوعي الحكومة باستهداف الحركة النقابية عبر تأسيس نقابات مشوهة وتشريد القيادات النقابية. و أكدت فائزة على ضرورة  الاستعداد لخوض الانتخابات المقبلة لاتحادات المهنيين، والضغط على النقابات المشوهة التي أسستها الحكومة من أجل إقامة الجمعيات العمومية وتقديم الميزانيات وعقد الانتخابات، فضلاً عن الضغط لتغيير القانون المشوه الذي يحكم عمل النقابات وتجهيز القانون البديل. وشددت على ضرورة وحدة الحركة النقابية وديمقراطيتها واستقلاليتها، مؤكدة ان النقابات تلعب الدور الحاسم في التغيير والصراع عبر سلاح الإضراب السياسي. 

Welcome

Install
×