ازمات الرغيف والوقود وخاصة الجازولين الحادة تشل حياة المواطنين بالعاصمة وغرب وشمال كردفان

تشهد مدن جنوب وغرب كردفان ازمة حادة فى الرغيف وسط … وفى مدينة الابيض لاتزال ازمة الرغيف والجازولين… وفي الخرطوم اصطفت…

توقف فرن عن العمل(ارشيف)

تشهد مدن جنوب وغرب  كردفان ازمة حادة فى الرغيف وسط حالة من الغضب في صفوف المواطنين . وقال مواطن من ابوجبيهة لراديو دبنقا امس ان ازمة الرغيف مستمرة في المدنينة منذ يومين ، واوضح ان الرغيف ينعدم من الافران منذ الصباح الباكر بابوجبيهة. وفي مدينة الفولة قالت ربة منزل لراديو دبنقا، ان سكان المدينة لجأوا للعصيدة فى الوجبات بدلا من الرغيف الذي انعدم في الاسواق منذ ثلاثة ايام.

وفى مدينة الابيض  لاتزال ازمة الرغيف والجازولين قائم بالمدينة، ما ضاعف من معاناة المواطنين. وقال موظف فى الابيض لراديو دبنقا، ان ازمة الرغيف اذدادت اتساعا مع توسع  الصفوف امام الافرام واصطفاف العربات امام محطات الوقود بالمدينة. وقال ان الشرائح الضعيفة هي الاشد معاناة خاصة مع الارتفاع الشديد في الاسعار.

وفي الخرطوم اصطفت العشرات من العربات امام محطات الوقود، بينما اغلقت محطات اخري ابوابها لعدم وجود البنزين. وقال صاحب عربة ملاكي لراديو دبنقا، ان ازمة النزين تفاقمت خلال اليومين الماضيين بولاية الخرطوم، وقال ان مظهر صفوف العربات امام محطات الوقود بات عاديا مع انتشار الصفوف الاخري امام الافران للحصول على الرغيف. وابدى انزعاجه من ان تتصاعد ازمة النزين مع اقراب عطلة عيد الاضحى المبارك.

Welcome

Install
×