دودة غريبة تتلف المحاصيل في المفازة والحواته وقلع النحل والسيول تجرف طريق الحواتة المفازة

جرفت السيول صباح أمس الخميس طريق الحواتة … وعدم جود سجل لهذا النوع من الديدان… والقاطنين على ضفتي النيل الأزرق اتخاذ إجراءات السلامة…

ديدان(ارشيف)

جرفت السيول صباح أمس الخميس طريق الحواتة المفازة، والطرق الأخرى التي تربط الحواتة بمدينة القضارف ،كما عزلت مياه الامطار عدد من القرى في جنوب القضارف. وقال عدد من المواطنون من الحواتة  لراديو دبنقا إن المدينة عزلت تماماً عن بقية أرجاء الولاية واشاروا الى عدم تمكن عربات الركاب والبضائع من الدخول إلى المدينة أو الخروج منها . 

من جهة اخرى اشتكى مزارعوالمفازة والحواته وقلع النحل بجنوب القضارف من ظهور دودة غريبة اتلفت مساحات واسعة من محصول السمسم . وقال المزارع حسن محمد من قلع النحل لراديو دبنقا إن الدودة انتشرت منذ اسبوعين . وقال إن وزارة الزراعة اخطرتهم بعدم وجود سجل لهذا النوع من الديدان ،موضحا إن عدداً من المزارعين اضطروا لاستبدال المساحات المزروعة بالذرة.

وطلبت وزارة الموارد المائية والري من القاطنين على ضفتي النيل الأزرق اتخاذ إجراءات السلامة الحيطة والحذر بعد تجاوز مناسيبه عند الحدود الإثيوبية امس الخميس مستويات الفيضان بحوالي 109 مليارات متر مكعب. وناشد مدير الإدارة بلة عبدالرحمنالمواطنين والجهات المختصة اتخاذ إجراءات السلامة والحيطة، خاصة عند أحباس الرصيرص، سنار، ود مدني، الخرطوم وشندي.

Welcome

Install
×