وزارة النقل تمنع العربات العابرة بين الولايات من التزود بالوقود ووقفة احتجاجية لمفصولي سودانير

منعت وزارة النقل والطرق والجسور المركبات العابرة بين الولايات، من التزود … ونفذ مفصولو سودانير وقفة احتجاجية أمام مباني اتحاد …

عربات(ارشيف)

 منعت وزارة النقل والطرق والجسور المركبات العابرة بين الولايات، من التزود بالوقود إلى حين اكتمال إجراءاتها من وحدة النقل البري . واوضح منشور صادر من وحدة النقل إن الوزارة بصدد مراجعة اكتمال إجراءات النقل البري على المركبات العابرة للاطمئنان على صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

ونفذ مفصولو سودانير امس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مباني اتحاد نقابات عمال السودان بشارع البلدية بالخرطوم مطالبين بصرف مستحقاتهم لدى الشركة . وقامت عناصر من جهاز الأمن بانتزاع اللافتات من أيادي المحتجين . كما حاصرت قوات الشرطة مباني الاتحاد لمنع دخول المحتجين. وقال مسؤول لجنة حقوق العاملين عادل أحمد المصطفى أن بعض العاملين تم طردهم من منازلهم لعجزهم عن سداد الإيجارات، وآخرين هجر أبناؤهم المدارس بسبب الظروف الاقتصادية.

ووصل الخرطوم وزير المملكة المتحدة لشؤون الامم المتحدة، اللورد طارق أحمد خان. وقال بيان صادر من السفارة البريطانية بالخرطوم إن الوزير سيتعرف على كيفية دعم الامم المتحدة لشعب السودان من خلال عمليات حفظ السلام والتنمية. وأكد البيان  إن الشعب السوداني يستحق العيش بسلام، والأمم المتحدة لها دور حيوي في مساعدتهم على تحقيق ذلك. ويجب ألا تكون هناك عودة إلى حالة انعدام الأمن والعنف التي عانت منها دارفور لفترة طويلة. وإن الانتقال من حفظ السلام إلى بناء السلام والتنمية أمر حيوي لضمان مستقبل أكثر ازدهارًا للسودان.
 

Welcome

Install
×