تصاعد الغلاء وصعوبة المعيشة والرغيفة تباع ب(3) جنيهات وكيلو السكر يصل 50 جنيها

جدد مواطنو الولايات شكواهم من صعوبة الحياة المعيشية … وفي الضعين الرغيفة ب 3 جنيهات… وتعتمد على النشويات بديلاً عن… وتشهد مدينة الدمازين…

الرغيف(ارشيف)

وفى ولاية القضارف قال مواطنون ان انقطاع طريق الحواتة، المفازة ،الفاو جراء الامطاروالسيول ادى الى انعدام السلع الاساسية  وارتفاع اسعارها. وذكر مواطن من الحواتة لراديو دبنقا إن كيلة البصل بلغت 200جنيها، وكرستالة الزيت 100 جنيها ،علبة الصلصلة 75 جنيها ، وكيلو السكر 50 جنيها .

وفى الخرطوم قالت عدد من الأسر انها تعتمد على النشويات بديلاً عن الخضر واللحوم والفاكهة وأوضحوا أن تكلفة قفة الملاح لأسرة تتكون من 6 أفراد أكثرمن 1500 جنيها في اليوم.

وتشهد مدينة الدمازين بولاية النيل الازرق أزمة حادة فى الرغيف .وقال عدد من المواطنين إن الأفران تشهد ازدحاما وصفوفاً من اجل الحصول على الرغيف ، واشاروا الى ان اصحاب الافران يبيعون 7 رغيفات بعشرة جنيهات.

وفى مدينة النهود بولاية غرب كردفان اشتكى المواطنون  من انقطاع الكهرباء والماء. وارجع مصدر حكومى السبب الى شح الوقود وتهالك الوابورات ، مشيرا الى تقسيم المدينة الى جزئين ،حيث يتم توصيل الكهرباء بالتناوب للاحياء في الفترات الصباحية والمسائية. وقال المواطنون والتجار ان مصالحهم واعمالهم تضررت جراء انقطاع الكهرباء.

Welcome

Install
×