والي شرق دارفور يهدد نشطاء التواصل الاجتماعي بالسجن والترحيل لبورتسودان وشالا وحلفا القديمة

هدد والي الولاية أنس عمر بسجن مروجي الشائعات في مواقع التواصل … وتجمهرالشباب في مدينة تلودي امام قسم… وحذر مزارعو مشروع القاش …

والي شرق دارفور (ارشيف)

هدد والي الولاية أنس عمر بسجن مروجي الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف. وقال فى حديث بمنطقة القورة في محلية عديلة ،ان أي شخص يعمل خميرة عكننة او عنكبة واى محرض ضد التعايش السلمي عبر الفيس بوك وتويتر والصحف سنلاحقه ونقوم بسجنه وترحيله الى سجن بورتسودان وشالا وحلفا القديمة.

وتجمهرعشرات الشباب في مدينة تلودي بجنوب كردفان امام قسم الشرطة أمس الأربعاء احتجاجا على حبس الشرطة ناشطين بتهمة تصوير ونشر صور من داخل الحراسة. وقال علي سليمان المحامي إن الشرطة افرجت عن الناشطين عادل حامد والإمام علي جادو بالضمان العادي ظهر امس عقب الوقفة الاحتجاجية ، بعد فتح بلاغات في مواجهة بتهمة تصوير منشآت عسكرية. 

وحذر مزارعو مشروع القاش الزراعي من فشل الموسم الزراعي الحالي بسبب عدم تجهيز القنوات وتنظيف الترع . وقال مزارعون لراديو دبنقا إن إدارة المشروع لم تقم بواجبها في تنظيف الترع مما أعاق تدفق المياه إلى المشاريع الزراعية. واعربوا عن  مخاوفهم من فشل محصول الذرة بسبب عدم الري الكافي . 

Welcome

Install
×