نواب بتشريعي كسلا يطالبون بإقالة الوالي وشركة ابحاث أمريكية تصنف الكنكشة ضمن عائلة (إيبولا)

أعلن عدد من رؤساء اللجان والنواب والأحزاب المُشاركة بمجلس تشريعي… واعلنت شركة أبحاث طبية أمريكية… وحمى نزفية من عائلة (إيبولا )…

والي كسلا(ارشيف)

أعلن عدد من رؤساء اللجان والنواب والأحزاب المُشاركة بمجلس تشريعي ولاية كسلا عن رفع مذكرة لرئيس المجلس لحجب الثقة عن والي كسلا آدم جماع على خلفية تفشي حمي الكنكنشة بالولاية. وأكدت المذكرة أن حمي الكنكنشة أصابت كل أهالي مدينة كسلا وما زالت تفتك بهم. وذكرت المذكرة ان  حكومة الولاية انكرت المرض وقللت من شأنه. ومن جهته قال الرئيس البشير إن البلاد تتعرض إلى حرب نفسية عبر الواتساب ووسائل التواصل الاجتماعي لإحباط الناس بتضخيم اي مشكلة بالكذب كما حدث في حميات ولاية كسلا.

ومن جهة اخرى اعلن نائب والي كسلا والناطق باسم الحكومة مجذوب أبو موسى مجذوب،أن عدد المصابين بحمي الكنكنشة بلغ حتى يوم الاحد ١٣٤٠٠ شخصا، وقال ان المرض انحسر في غرب محلية كسلا، لكنها ما زالت موجودة في الجهة الشرقية للمحلية. أعلن ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الثلاثاء يوماً لتخليد ذكرى ضحايا حميات كسلا، وأطلق الناشطون هاشتاق بعنوان شهدا حميات كسلا بهدف لفت الانظار للضحايا الذين تُشير تقديرات غير رسمية إلى ان عددهم يفوق 150 شخصا.

واعلنت شركة أبحاث طبية أمريكية، إنها تلقت دعماً فيدرالياً قدره 14 مليون و800 الف دولار أمريكي، لتطوير علاج لفيروس مماثل لفيروس إيبولا، ظهر في السودان.  وذكرت شركة (ماب بيو فارماكيوتيكال) في بيان رسمي ان العلاج الذى اطلق علية ام  بى  بى 134 يتالف من  نوعين من الأجسام المضادة والمعزولة من أحد الناجين من العدوى بفيروس السودان، والذي وصفه البيان أنه فيروس حمى نزفية من عائلة (إيبولا ). وذكرت أن الفيروس الذي ظهر في السودان لديه القدرة على التفشي بشكل خطير، وأن الحكومة الأمريكية تبحث عن تطوير علاج قبل حدوث وباء محتمل.

Welcome

Install
×