وفاة 6 أشخاص بالاسهالات بأروما والحزب الشيوعي يعلن عن (23) اصابة بالقضارف والشمالية والخرطوم

توفي 6 أشخاص في منطقة دقين بمحلية أروما … وفى الخرطوم كشف مستشفى الشعب … واعلنت القطاعات الصحية بالحزب الشيوعي عن …

الحزب الشيوعي(ارشيف)

توفي 6 أشخاص في منطقة دقين بمحلية أروما بولاية كسلا يومي الأحد والاثنين بسبب الإسهالات التي انتشرت في المدينة . وقال ناشط من المنطقة إن الإسهالات أدت إلى وفاة 4 حالات يوم الأحد وحالتين يوم الاثنين . وطالب السلطات بالتدخل لاحتواء المرض.

وفى الخرطوم كشف مستشفى الشعب عن ارتفاع معدلات الإصابة بالشرايين المسبب الأول للوفيات، وأن نسبة المترددين من شرايين القلب بالمستشفى40% ، وصنفت ولايات الجزيرة وكردفان ودارفور بأنها أعلى نسبة في مرض روماتيزم القلب.

اعلنت القطاعات الصحية بالحزب الشيوعي عن تسجيل 10 حالات اصابة بحمى الكنكنشة (الشيكونغونيا) بولاية القضارف، و8 حالات بالولاية الشمالية،و5 حالات بالخرطوم. ودعا الحزب فى بيان الى إعلان ولاية كسلا منطقة وباء فوراً الى جانب إغلاق المدارس والجامعات بالولاية. من جانبه أعلن مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبوية الاتحادى صلاح المبارك عدم تسجيل أي وفيات ، وقال انه ارسل فريقا طبيا  الى كسلا امس الثلاثاء ، يتكون من 8 أطباء و4 تقني معمل واخصائي حشرات للولاية.وقالت منظمة الصحة العالمية أن احتواء المرض تحتاج إلى تمويل قدره 5 ملايين دولار.

من جانبهم ابدى مواطنو كسلا تذمرهم وغضبهم الشديد الغاء الوالي آدم جماع قرار وزارة التربية القاضى ، بعطلة لجميع المدارس بمحلية كسلا لمدة ثلاثة ايام جراء الحمى. وقال عدد من المواطنين لراديو دبنقا إن عربات جابت ارجاء المدينة مساء الاثنين ، واعلنت عبر مكبرات الصوت إلغاء العطلة.

Welcome

Install
×